مرأة: 8 انواع طبيعية من زبدة الجسم

شبكة رجيم 0 تعليق 72 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شبكة رجيم الجسم يحتاج الى ترطيب بشكل مكثف من اجل المحافظة عليه ناعم وخالي من الجفاف في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم انواع الزبدات الطبيعية المرطبة للجسم

8 انواع طبيعية من زبدة الجسم

تعتبر المرأة هي رمز الأنوثة والرقة والجمال ، هنالك الكثير من النساء تحب الإعتناء بنفسها وبجمالها وتبحث دائما عن كل ما هو جديد ، وكل ما يميزها ويضيف عليها سحرا ورونقا خاص ، بل هنالك نوعا آخر من النساء تحب تدليل نفسها بالإعتناء بروحها أولا وجسدها وبشرتها وشعرها وكل ما تطلبه الأنوثة والنعومة منها . وهنالك الكثير من المستحضرات التي تهتم ببشرة المرأة وتزيد من جمالها وخاصة إذا كانت مستحضرات ذات جودة عالية ومن بين آلاف الأنواع من هذه المستحضرات سأتحدث عن اللوشن . اللوشن هو عبارة عن مستحضر تجميلي ترطيبي يعمل على ترطيب خلايا الجلد وتنعيمها وإكساب الجسم رائحة جميلة منعشة ، يتميز اللوشن بقوام خفيف وأقل سماكة من الكريم فلذا يعتبر اللوشن مناسب للصباح ولأيام الصيف الحارة لخفة قوامه وتشربه بسهولة للبشرة دون ترك أثر زيتي كالكريم ، تختلف أنواع اللوشن الموجودة في الأسواق ومحلات التجميل :

8 انواع طبيعية من زبدة الجسم

1- زبدة فيتامين E

أضيفي زيت فيتامين E إلى زبدة الشيا واحصلي على أفضل زبدة طبيعية لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف. زبدة الشيا الطبيعية تتميز بخواصها الفعّالة لترطيب وتغذية البشرة، كما يساعد فيتامين E على إصلاح التلف وتجديد الخلايا. يمكنكِ
إضافة بضع قطرات من أي من الزيوت العطرية التي تفضلينها للحصول على رائحة جذابة تدوم طويلًا على جسمك.

2- زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند

تشتق زبدة الكاكاو من بذور الكاكاو، والتي تُعرف برائحتها الجذابة كالشوكولاتة. اخلطي زيت جوز الهند مع زبدة الكاكاو النقية للحصول على زبدة مرطبة ومغذية للجسم برائحة الشوكولاتة.

3- زيت جوز الهند واللافندر

أضيفي بضع قطرات من زيت اللافندر العطري إلى زيت جوز الهند النقي واحصلي على زبدة الجسم المرطبة برائحة عطرية جذابة للترطيب والاسترخاء.

4- زيت جوز الهند والبرتقال

إن كنتِ تبحثين عن زبدة الجسم برائحة الحمضيات المنعشة والجذابة مع ترطيب عميق، أضيفي بضع قطرات من زيت البرتقال العطري لزيت جوز الهند. استخدميها لترطيب الجسم بعد الاستحمام واستمتعي ببشرة ناعمة وانتعاش دائم.

5- زبدة الشيا وزيت شجرة الشاي

إن كنتِ ممن يعانون من التهابات الجلد والفطريات أو الإكزيما، جربي هذه الزبدة الرائعة لترطيب الجسم وعلاج البشرة. تتميز زبدة الشيا بخواص مرطبة وفعّالة، أما زيت شجرة الشاي، فهو غني بخواص مضادة للبكتيريا والجراثيم، مما يساعد على علاج التهابات الجلد والإكزيما.

6- زيت جوز الهند والألو فيرا

وهي علاج مثالي للتخلص من جفاف البشرة. استخلصي هلام الألو فيرا من أوراق نبات الصبار واخلطيه مع زيت جوز الهند للحصول على قوام كثيف يستخدم لترطيب البشرة.

7- زبدة الكاكاو والنعناع

وهي زبدة منعشة بنكهة النعناع والشوكولاتة. أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري إلى زبدة الكاكاو واستخدميها لترطيب الجسم واستمتعي بانتعاش دائم، هي الأنسب لموسم الصيف للتغلب على حرارة الطقس كذلك.

8- زبدة الكاكاو والفانيلا

هل تعشقين نكهة الحلوى والشوكولاتة، جربي استخدام هذه الزبدة المرطبة للجسم بزبدة الكاكاو مع الفانيلا. أضيفي كمية مناسبة من مسحوق الفانيلا إلى زبدة الكاكاو واستخدميها لترطيب الجسم بعد الاستحمام.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة

  • خلطة الشوكولاته: اخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو أو مربعين من الشوكولاته الداكنة مع ملعقة واحدة من أي زيت نباتي كزيت الزيتون، أو زيت الجوز، وإضافة ملعقة أخرى من أي كريم مرطّب، ثمّ ضعي الخليط على كامل بشرة الوجه لمدّة 20-30 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ وجفّفيه بمنشفة نظيفة.
  • قناع زيت السمسم: دلكي بشرتكِ الجافة ببضع نقاط من زيت السمسم الذي يمتاز بسرعة بأنه مرطب وملمع فعال للبشرة، لمدة 5-10 دقائق لزيادة الترطيب وإعطاء المظهر المتألق للبشرة وحمايتها من الجفاف والتجاعيد.

  • قناع زبدة الحليب: ضعي القليل من زبدة الحليب الذائبة على بشرتك، ودلكيها بلطف حتى يتم امتصاصها من مسامات الجلد، ثمّ اتركيها لدقائق معدودة قبل أن تغسلي وجهكِ جيداً بالماء الفاتر المائل للبرودة، فإنّها تمنح البشرة النعومة والحيوية وتزيل الجفاف وتقي من التجاعيد المبكرة.

  • خلطة الشوفان وعصير الليمون: امزجي ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع كمية مماثلة من اللبن الزبادي وعصير الليمون، ثم طبقي الخليط على الوجه النظيف مع إجراء تدليك بسيط للبشرة حتى يتغلغل داخل مسامات الجلد، واتركي المزيج لمدّة ربع ساعة وبعدها اشطفيه بالماء، ويصلح هذا الماسك لكلٍّ من البشرة المختلطة والدهنية فقط.

  • قناع الصبار: اكشطي المادة الهلامية الموجودة في ورقة الصبار الخارجية ثمّ طبقيها على البشرة ودلّكيها بلطف واتركيها حتى تجف تماماً، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر، فإنّ نبات الصبار له فعالية واضحة في ترطيب البشرة لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين أي أهم المغذيات الأساسية للحفاظ على صحة البشرة.

  • قناع زيت الزيتون: دلكي البشرة الجافة بالقليل من زيت الزيتون المعروف بقدرته الكبيرة على ترطيب الجلد وعلاج تهيّج البشرة في فترة قصيرة، ثم اتركيه لنصف ساعة على البشرة أو لصباح اليوم التالي للحصول على بشرة متألقة رطبة وشابة ولامعة.

8 انواع طبيعية من زبدة الجسم

نصائح لتجنّب تقشر البشرة

  • الاستحمام بالماء الدافئ وليس الحار، وتقليل مدّة الاستحمام بحيث لا تزيد عن عشر دقائق.
  • تجفيف البشرة جيّداً بعد الاستحمام أو غسل الوجه.
  • استخدام مستحضرات الوقاية من الشمس عند الخروج من المنزل.
  • ممارسة الرياضة لتنشيط الدورة الدموية، مما يسمح بتغذية وترطيب أكثر للبشرة.
  • معالجة جفاف البشرة استخدام أقنعة مرطبة للبشرة ومن الأمثلة عليها: الموز والعسل: أهرسي نصف ثمرة موز، وأضيفي لها ملعقة من العسل، ثم طبقي المزيج على بشرتك لمدة ربع ساعة.
  • الأفوكادو: قومي بهرس نصف ثمرة أفوكادو وطبقيها على بشرتك لمدة ربع ساعة، يمكن إضافة العسل أو زيت الزيتون أيضاً.
  • البيض: أخفقي بيضة وأضيفي إليها ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من ماء الورد، ثم طبقي المزيج على بشرتك.
  • الخميرة: أذيبي ملعقة من الخميرة بالماء الدافئ، مع القليل من السكر أو العسل، ثم طبقيه على بشرتك لمدّة ثلث ساعة.
  • الزيوت: ضعي على بشرتك أحد أنواع الزيوت مثل زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو زيت السمسم، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند، فالزيوت تتغلغل في البشرة، وترطيبها بعمق، ويمتاز زيت جوز الهند بسرعة امتصاص البشرة له، إضافة لرائحته الطيبة.
  • الحليب الطازج: اغمسي قطنة بالحليب البارد، ووزّعيه على بشرتك إلى أن يجف.
  • زبدة الشيا: ادهني القليل من زبدة الشيا على بشرتك بعد الاستحمام كمرطب للبشرة، فهي ترطّبها بعمق وتمنع جفافها.
  • الفازلين: ضعي طبقة من الفازلين على بشرتك لمدة نصف ساعة، فهو مرطب رائع للبشرة، لكن لا تتعرضي لأشعة الشمس قبل أن تغسليه جيداً بالغسول، ولا يتبقى له أثر على بشرتك كي لا يتسبّب لك بالحروق.

7 أخطاء شائعة عند استخدام الكريمات المرطبة لتتجنبيها.

1- إهمال استخدام الكريم المرطب بانتظام

يؤكد العديد من أطباء الجلدية، أن البشرة المرطبة تساعد على توازن معامل الحموضة، كما يمكنها تفادي مشكلات العديد من المنتجات التي تتسبب في تهيج البشرة. كما أن ترطيب البشرة بانتظام يساعد على الحصول على بشرة أكثر شبابًا وأكثر حيوية.

قد يعتقد البعض عدم حاجتهم إلى مرطبات البشرة، خاصة أصحاب البشرة الدهنية. لكن ذلك أمر غير صحيح، فحتى البشرة الدهنية قد تتعرض للجفاف. كما أن زيادة إفراز الدهون في معظم الحالات تكون في منطقة الـ T-zone، مما يعني تعرض الخدين إلى الجفاف والتشققات. ويؤكد جميع خبراء الجمال أن جميع أنواع البشرة تحتاج للترطيب، كما ينبغي أيضًا استخدام مرطب مع معامل وقاية من الشمس SPF 15 على الأقل. وليس من الضروري استخدام الكريمات التجارية لترطيب البشرة، فهناك بدائل طبيعية فعّالة لترطيب البشرة.

2- فرك البشرة بعنف عند استخدام المرطب

وضع المرطب على البشرة لا بد أن يتم برفق. فيؤكد الخبراء أنه لا بد من الحرص أثناء وضع الكريم المرطب على البشرة مع عدم فركه بعنف. وينصح باستخدام اللوشن المرطب على الجفون باستخدام الإصبع الرابع، فهو الأكثر رقة على بشرة الوجه.

3- عدم اختيار المكونات المناسبة لنوع بشرتك

تحديد نوع بشرتك أمر أساسي لاختيار المرطب المناسب. قد تتوافر بعض المنتجات التي تناسب جميع أنواع البشرة، لكن لكل نوع من أنواع البشرة احتياجات خاصة، مما يعني توافر بعض المكونات المناسبة. على سبيل المثال، البشرة الحساسة تحتاج للمرطبات الخالية من الروائح الصناعية. أما البشرة الجافة، فهي تحتاج لمرطب غني بالزيوت. بينما البشرة الدهنية، تحتاج للمنتجات الخالية من الزيوت. إن كنت لا تستطيعين تحديد نوع بشرتك، فيمكنكِ استشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتك والمنتجات المناسبة لها.

4- الإفراط في استخدام منتجات العناية بالبشرة

قد تستخدمين خلال يومك منظف للبشرة في الصباح، ثم يتبع باستخدام التونر، وبعد ذلك كريم مرطب مع معامل للوقاية من الشمس، ثم كريم الأساس أيضًا مع معامل للوقاية من الشمس وخواص مضادة للشيخوخة. لكن كل تلك المنتجات في نفس الوقت، ترهق بشرتك، وقد لا تحتاجين لاستخدام كل تلك المنتجات في آن واحد. حاولي اختيار المنتجات متعددة المهام التي تعمل على ترطيب البشرة، مكافحة حب الشباب ومكافحة الشيخوخة في آن واحد.

فينصح خبراء الجمال إن كنت تستخدمين المكياج باستخدام BB كريم، فهي تعمل على ترطيب البشرة، توحيد لونها، مكافحة الشيخوخة، وغنية بمضادات الأكسدة، وهي بديل فعّال لكريمات الأساس، وتحتوي أيضًا على معامل للوقاية من الشمس.

5- استخدام نفس المرطب في المراحل العمرية المختلفة

فمع مرور الوقت، تتعرض البشرة للعديد من التغيرات، مما يعني اختلاف تأثير المرطب. فالتغيرات الهرمونية، النظام الغذائي، التقدم في العمر وعوامل المناخ، تؤثر جميعًا على ترطيب البشرة.

كما ينصح أيضًا بملاحظة تاريخ الصلاحية للكريم المرطب أو تغير الملمس أو الرائحة. ففي حالة عدم الانتباه لذلك، ستتعرض بشرتك للتلف والالتهابات.

6- استخدام المرطب للتخلص من انتفاخات العينين

هناك اعتقاد بأن استخدام الكريمات المرطبة للعينين تساعد على تقليل الانتفاخات تحت العينين، لكن على العكس فقد يتسبب ذلك في تفاقم المشكلة.

فتعمل الكريمات المرطبة على الاحتفاظ بنسبة من الماء داخل خلايا البشرة، مما يعني أن مرطبات العينين تعمل على زيادة نسبة الماء في الانتفاخات تحت العينين. بدلًا من ذلك، استخدمي أكياس الشاي المبردة أو الملاعق الباردة على تلك المنطقة لمدة 10 دقائق، فسيعمل ذلك على إزالة انتفاخات العينين بسهولة.

7- وضع كريم الأساس على البشرة قبل أن يجف المرطب

قد لا يكون لديكِ الوقت الكافي في الصباح، لكن لا يصح استخدام كريم الأساس على البشرة قبل أن يجف الكريم المرطب أولًا. فقد يتسبب ذلك في عدم ثبات المكياج نظرًا للقوام الكريمي للمرطب. وتكون النتيجة عدم الحصول على التغطية المطلوبة من كريم الأساس.

8 انواع طبيعية من زبدة الجسم

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مرأة: 8 انواع طبيعية من زبدة الجسم في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع شبكة رجيم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي شبكة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق