اخر الاخبار - الحكومة الفلسطينية تؤجل انتخابات البلديات 4 أشهر

القبس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(د ب أ)- قررت الحكومة الفلسطينية اليوم الثلاثاء تأجيل انتخابات البلديات رسميا لأربعة أشهر إثر صدور قرار قضائي يقضي بإجراء الانتخابات في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة.
وأقرت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي المنعقد في الخليل جنوب الضفة الغربية تأجيل الانتخابات لحين استكمال الإجراءات القانونية والقضائية لإنجازها دفعة واحدة في كافة المجالس البلدية والمحلية في فلسطين.
وكانت محكمة العدل العليا الفلسطينية قضت يوم أمس بإجراء انتخابات البلديات الفلسطينية في الضفة الغربية بمعزل عن قطاع غزة بدعوى أن المحاكم فيه غير شرعية.
وعلى إثر ذلك، أوصت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتأجيل إجراء الانتخابات، محذرة من أن إجراءها في الضفة دون غزة يكرس الانقسام الفلسطيني الداخلي.
وكان مقررا أن تجرى الانتخابات في الثامن من هذا الشهر لأول مرة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بدء الانقسام الفلسطيني الداخلي منتصف عام 2007 ، وأثار وقف إجرائها اتهامات متبادلة بين حركتي حماس وفتح التي يترأسها عباس.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الحكومة الفلسطينية تؤجل انتخابات البلديات 4 أشهر في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق