اخر الاخبار - الهلال الأحمر يتبنى علاج وتعليم سوري فقد ساقيه

القبس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(كونا)- تبنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي علاج وتعليم فتى سوري فقد ساقيه في انفجار لغم أرضي في سوريا، التي تشهد منذ عام 2011 معارك عنيفة بين قوات النظام والمعارضة أدت الى نزوح ملايين السوريين الى دول الجوار وأوروبا.

وقال موفد الجمعية إلى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية اليوم الثلاثاء، ان تحمل الجمعية لنفقات علاج وتعليم الفتى السوري قوصي خليل علوش (14 عاما) يأتي في إطار حرصها واهتمامها بصحة وسلامة النازحين السوريين ولاسيما الاطفال وكبار السن، مؤكدا الاستعداد لتغطية وتحمل تكاليف العلاج الذي قد يستمر فترات طويلة.

واوضح ان الجمعية تكفلت بعلاج وتعليم الطفل بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر والصليب الاحمر اللبناني حرصا منها على منحه الفرصة من جديد لممارسة حياته الطبيعية وتخفيف العبء الكبير على ذويه.

من جانبه، تقدم والد الطفل خليل علوش في تصريح مماثل بالشكر والتقدير لدولة الكويت ممثلة في جمعية الهلال الاحمر لمبادرتها الطيبة باحتضان ابنه المصاب وتأمين نفقات علاجه وتركيب اطراف اصطناعية وتعليمه وكذلك تقديم مساعدات عينية.

واوضح علوش المقيم في مدينة بعلبك شرق لبنان وهو اب لاربعة اولاد، ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي بادرت مشكورة بتحمل نفقات علاج وتعليم ابنه البالغ من العمر 14 عاما بعدما فقد ساقيه اثر اصابته بانفجار لغم ارضي في مدينة الزبداني السورية.

واعرب علوش عن تقديره البالغ للدور الكبير الذي تؤديه جمعية الهلال في دعم المبادرات والمشروعات الانسانية الخاصة باغاثة ومساعدة النازحين السوريين في لبنان.

وقال ان «ما قامت به جمعية الهلال الاحمر تجاه ابني ليس غريبا على كويت الانسانية التي لم تتوان عن مد يد العون والمساعدة لجميع المحتاجين أينما كانوا».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الهلال الأحمر يتبنى علاج وتعليم سوري فقد ساقيه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق