اخبار الفن محمد سلطان: ماسبيرو «نايم فى العسل» ويتحمل مسؤولية غياب الأغاني الوطنية

المصرى اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قدم الموسيقار الكبير محمد سلطان خلال مشواره عددا كبيرا من الأغانى الوطنية منها بحبك يا بلادى، وحياتك يا مصر، وغنى معايا لمصر، وقاهرتى، وقال في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»: إن الدولة مقصرة في حق الأغنية الوطنية بسبب توقف اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن دوره في إنتاجها.

وأضاف: قدمت من قبل أوبريتا غنائيا عن نصر أكتوبر بتكليف من الرئيس الراحل أنور السادات في حفل ضخم للمطربة الراحلة فايزة أحمد، وللأسف حاليا تفتقد الأغنية الوطنية المصداقية عكس زمان، فما يعزف من نغمات ليس له أي علاقة بالوطنى من قريب أو بعيد، والجميع يقدم أعماله من مقام كورد فقط، وكأنها أغنية عاطفية لا تشعر فيها بالحماس، وتفتقد التعبير.

وواصل: ليس شرطا أن يكون الشاعر عاش حالة الحرب حتى يتحمس للكتابة عنها، لكن ذلك ينبع من وطنيته وانتمائه، لبلده، ويجب أن يكون الكلام الوطنى نابعا من القلب حتى يخرج كلام الشاعر صادقا وتعيش أغنيته، لكن اتحاد الإذاعة والتليفزيون في الوقت الحاضر يعيش حالة ركود تام فيما يخص الإنتاج، وغابت لجان الاستماع التي كانت منوطة في السابق باختيار أشعار أو أغانى ينتجها الاتحاد الذي أصبح، «نايم في العسل».

وتابع: قدمت أغانى وطنية نابعة من حبنا للوطن والأرض دون دافع آخر، ولم نتقاضَ أجرا عنها، فالجيش يحارب بالسلاح من أجل حماية تراب وأرض مصر ونحن نحارب بالفن. وطالب سلطان بإعادة تقديم أغانى وطنية بالكورال، لأن الاستعانة بمطرب ليست شرطا لتقديم أغنية وطنية.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الفن محمد سلطان: ماسبيرو «نايم فى العسل» ويتحمل مسؤولية غياب الأغاني الوطنية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق