اخر الاخبار - أسانج يتوعد بكشف وثائق حول الانتخابات الأمريكية

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(أ ف ب) – تعهد مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، اليوم الثلاثاء، لمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس الموقع، بالكشف عن وثائق متعلقة بالانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة قبل موعدها المرتقب في الثامن من نوفمبر.
وقال أسانج، خلال مؤتمر صحافي عبر الفيديو بث في برلين أن «كل الوثائق المتعلقة بالانتخابات الأمريكية ستخرج قبل الثامن من نوفمبر».
ويلجأ أسانج إلى سفارة الإكوادور في العاصمة البريطانية منذ العام 2012، تفاديا لتسليمه إلى السويد، بسبب مذكرة توقيف صادرة بحقه في إطار اتهامه بمحاولة اغتصاب في العام 2010.
وأضاف أسانج »نعم، نحن نعتقد أن هذه المنشورات ستكون كبيرة. هل ستظهر جوانب مثيرة للاهتمام حول الحزبين الحاكمين في الولايات المتحدة؟ نعم، رافضا تقديم أي تفاصيل أخرى، فيما تتوقع الصحافة الأمريكية أن تكون المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون محور تلك الوثائق».
وعشية افتتاح مؤتمر الحزب الديموقراطي الأميركي في نهاية يوليو الماضي، نشر ويكيليكس نحو 20 ألف بريد إلكتروني داخلي للحزب تكشف عن انحياز محتمل لمسؤوليه لصالح هيلاري كلينتون خلال الانتخابات التمهيدية.
ووفقا لأسانج، فإن ويكيليكس هدف لحملة مدبرة، خصوصا من كلينتون مماثلة لحملة قمع الشيوعيين الأمريكيين التي نظمها السناتور جوزف ماكارثي في العام 1950.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - أسانج يتوعد بكشف وثائق حول الانتخابات الأمريكية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق