اخر الاخبار - الخالد لـ«القبس»: قانون البلدية الجديد «سلق بيض»

القبس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

زكريا محمد |
أكد رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد أن دور الانعقاد الأخير للمجلس سيكون حافلاً بإقرار المشاريع المهمة في البلاد.
وقال الخالد في تصريح لـ القبس: ان المجلس استطاع في دور الانعقاد الماضي تحقيق الكثير من الإنجازات، وأهمها إقرار العديد من الأراضي الإسكانية الخالية من العوائق، وكذلك تطوير وتوسعة المدينة الترفيهية التي ستكون من أحدث المدن الترفيهية في العالم.
وأضاف الخالد ان المجلس أنجز العديد من مشاريع القطاع النفطي، ومن أهمها مشروع بناء رصيف الغاز الطبيعي، وكذلك السماح للعمال بالسكن في مواقع العمل التي ستخفف من وجود العزاب في مناطق السكن الخاص، بالإضافة الى عمل نظام بناء جديد للمباني الاستثمارية المميزة ذات المساحات التي تزيد على 50 ألف متر مربع، وذلك لتشجيع المستثمرين على إقامة مبانِ ذات نظام عالي الجودة.

مشاريع تطويرية
وقال ان المجلس بالتعاون مع الجهاز التنفيذي في البلدية سينظم ورش عمل حول المخطط الهيكلي الجديد للدولة، الذي سيتم من خلاله وضع مشاريع تطويرية حديثة تواكب الدول المتقدمة، مشيراً الى ان المخطط الجديد للدولة سيشمل ورشة ومراجعة جميع مشاريع وزارات الدولة، وكذلك المشاريع التنموية التي ستطرحها الحكومة.
وتمنى الخالد من الحكومة ممثلة في وزارات الدولة المختلفة بأن تقوم بإرسال معاملاتها ومشاريعها مكتملة الدراسة حتى لا يتم ايقافها بسبب نقص بعض المعلومات، خصوصاً ان قانون البلدية الجديد 33 لسنة 2016 حدد مدة 100 يوم للمجلس لدراسة المواضع والمشاريع الواردة اليه، منوهاً بانه في حال وجود أي نقص بالمعلومات سيكون السبب هو الجهة التي ارسلت المشروع.

عرقلة العمل
وقال الخالد ان إقرار قانون البلدية الجديد بهذه الطريقة كان سريعاً و«سلق بيض»، حيث لم يتم أخذ رأي أعضاء المجلس البلدي ومقترحاتهم عند إقرار هذا المشروع، إضافة الى ان الجهاز التنفيذي لم يقم بدراسته مما نتج عنه وجود ببعض الأخطاء التي ستعرقل العمل في المجلس، إضافة الى انه تم وضع مادة رقم 33 بشأن عمل مواقف سيارات داخل حدود العقار في المباني الاستثمارية والتجارية، وهي من الصعب تطبيقها في بعض المباني خاصة ذات المساحات الصغيرة.
وأعلن الخالد ان اللجنة القانونية في المجلس البلدي ستعقد اجتماعا قريبا مع الجهاز التنفيذي في البلدية واتحاد أصحاب العقارات لبحث محاولة تعديل المادة 33 من قانون البلدية الجديد، بحيث يتم إلغاء أو تعديل هذه المادة بما يعطي أصحاب العقارات فرص توفير مواقف سيارات أو إيجاد بدائل أخرى.
وأكد ان أي عوائق سيواجهها المجلس أو الجهاز التنفيذي بسبب بعض مواد القانون خلال الممارسة ستدرس في حينها وتقدم الى الحكومة لتعديل هذا القانون.

تعطل المعاملات
ودعا الخالد الجهاز التنفيذي الى التعاون مع المجلس البلدي في دورته الأخيرة من خلال حضور المعنيين في البلدية لاجتماعات لجان وجلسات المجلس، حتى لا تتعطل المعاملات في ظل تحديد مدة 100 يوم لبحث المعاملات، مؤكداً ان عدم حضور المعنيين سيؤدي الى وقوع تصادم بين الجهاز والمجلس، وهو ما لا يرغب فيه أحد، مما سيؤدي الى تعطيل العمل لأي مشروع رغم اننا مطالبون بان نقوم بإنجاز جميع ما يرد إلينا من أجل مصلحة الوطن والمواطن.
وبيّن الخالد انه سيلتقي مع وزير البلدية عيسى الكندري قريباً لبحث بعض المواضيع، ومعرفة رؤية الحكومة في التعديلات على المخطط الهيكلي، وكذلك المشاريع التنموية التي سيتم طرحها ومحاولة تسهيل الإجراءات في الجهاز التنفيذي للإسراع في دراسة بعض المشاريع الموجودة لديه وإرسالها الى المجلس البلدي لدراستها وإقرارها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الخالد لـ«القبس»: قانون البلدية الجديد «سلق بيض» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق