اخر الاخبار - استمرار موجة التسريحات في البنوك الإماراتية

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

رزان عدنان|

نقلت نشرة بلومبرغ عن مصادر مطلعة قولها إن بنك أبوظبي الإسلامي استغنى في الأشهر الثلاثة الماضية عن أكثر من 200 موظف لديه.
وأضافت النشرة أن معظم «التفنيشات» طالت وحدة التجزئة بحسب المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها بسبب سرية المعلومات. هذا وشهد الشهر الماضي فقط تسريح حوالي 100 موظف، وأكثر المتأثرين بها كانوا صغار الموظفين.
من جانبه، قال متحدث باسم البنك الذي يبلغ عدد موظفيه في دولة الإمارات العربية المتحدة 2500 موظف، إن البنك لا يعلق على الإشاعات أو التخمينات.
من خلال تسريح هذا العدد من الموظفين، ينضم بنك أبوظبي الإسلامي إلى قائمة البنوك الإماراتية الأخرى التي خفضت عدد الوظائف فيها لتسمح لنفسها بالتأقلم مع تراجع النمو الاقتصادي إثر انهيار أسعار النفط في العامين الماضيين. وكان بنك الاتحاد الوطني المملوك لحكومتي أبوظبي ودبي، قد سرّح حوالي 50 موظفا في أغسطس الماضي، بينما قلص بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في البلاد، في شهر ابريل الماضي، قوته العاملة بما يزيد على 250 موظفا في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأنشطة الإقراض الإسلامي.
تجدر الإشارة إلى أن بنك باركليز باع وحدته المتخصصة بخدمات التجزئة المصرفية إلى بنك أبوظبي الإسلامي في 2014 مقابل 650 مليون درهم إماراتي، أو ما يعادل 177 مليون دولار. وذكر البنك حينها أنه قد يضيف الى قاعدته 110 آلاف عميل، وانه قد يستوعب كل الموظفين في وحدة التجزئة العاملين في البلاد بعد إتمام الصفقة. هذا وسجل البنك زيادة في أرباح الربع الثاني بلغت %1 فقط.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - استمرار موجة التسريحات في البنوك الإماراتية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق