اخبار الكويت اللنجات الإيرانية «تخترق» ميناء الدوحة بإرساليات أسماك ... «مضروبة» ! - محليات

الراي الكويتية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: كشفت شكوى رسمية المستور في ميناء الدوحة، معلنة أن اللنجات الإيرانية «تخترق» الميناء بإرساليات أسماك «مضروبة» بـ «الكوريكتر».

وقدمت إحدى شركات الأسماك شكاوى عدة إلى وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري تؤكد دخول لنجات صيد إيرانية من دون أوراق ثبوتية لإرساليات الأسماك المحملة بها، إضافة لشبهة تلاعب بالأوراق الرسمية وتزوير في معاملات إرساليات الأسماك والروبيان لتلك اللنجات، يصل حد التزوير في الوزن والكميات ورقم (المنافست) والتلاعب بالشهادات الصحية.

وأتى رد إدارة الأغذية المستوردة على الشكوى والمحرر في 23 أغسطس الماضي «مدوياً» بعد إفادة كل من رئيس قسم التدقيق والشهادة والموظفة المسؤولة عن تدقيق معاملات إرساليات المواد الغذائية بوجود أخطاء وتغيير ومسح بـ «الكوريكتر».

ولفتت الإدارة إلى أن «رئيس قسم واردات ميناء الدوحة أفاد أنه سبق وتم تكليف أحد موظفي القسم بمراجعة المراقب في مقر الإدارة لتوضيح الغموض المنوه عنه بمعاملات إرساليات المواد الغذائية الواردة للبلاد عبر قسم واردات ميناء الدوحة بعد أن تم إنجازها، حيث قام المذكور بشرح تفصيلي لآلية العمل بمعاملات الأسماك الطازجة في حضور موظفات قسم التدقيق، وأفاد المراقب أنه أبلى بلاء حسناً بتوضيح التفاصيل كافة الواردة بالشكوى المقدمة لوزير البلدية».

أما بالنسبة لرأي إدارة الأغذية المستوردة حول الموضوع، فأوضحت الإدارة أنه «عند وصول إرسالية أسماك طازجة لقسم واردات ميناء الدوحة يقوم المفتش المختص بالمعاملة بالتدقيق على المستندات الثبوتية المصاحبة للإرسالية من حيث شهادة المنشأ والشهادة الصحية والكمية، وبعد ذلك يتم إقرار صلاحية الأسماك الطازجة بالكشف الظاهري بموجب لجنة تضم اثنين من مفتشي الأغذية ومشرف النوبة».

وكشفت الإدارة أن «الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية أفادت سابقاً بضرورة الإيعاز لجهات الاختصاص بإدارة الأغذية المستوردة في منفذ ميناء الدوحة بالعمل والتأكد من شحنات الأسماك والروبيان الطازجة والمبردة الواردة إلى المنفذ كافة، على أن تكون مصحوبة بشهادة منشأ وشهادة صحية ومعبأة في صناديق (فلين) عازلة للحرارة ومصنعة من مواد مقاومة للتآكل أو التلف وذات أغطية محكمة الغلق وذلك وفقاً لتوصية لجنة سلامة الأغذية».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت اللنجات الإيرانية «تخترق» ميناء الدوحة بإرساليات أسماك ... «مضروبة» ! - محليات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

أخبار ذات صلة

0 تعليق