اخر الاخبار - البدر:تراجع الاسترليني فرصة للاستثمار في بريطانيا

القبس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

جمال رمضان – «» |

مع هبوط الجنيه الإسترليني اليوم الأربعاء، دون 1.27 دولار للمرة الأولى، منذ العام 1985 يري الخبير الاقتصادي والعضو المنتدب الاسبق للهيئة العامة للاستثمار علي رشيد البدر أن هذا التراجع يمثل فرصة في بعض الحالات لشراء المزيد من الاستثمارات هناك.
جاء ذلك في رد علي سؤال وجهته «» للبدر حول مدى انعكاس ذلك على الاستثمارات الكويتية في أوروبا وبريطانيا مؤكدا أن تراجع الجنيه الاسترليني كان امرا متوقعا وهو الامر الذي قد ينعكس على بعض الاستثمارات المقومة بالاسترليني.
وتوقع تراجع الجنيه الاسترليني بشكل اكبر اذا حدث هجرة للشركات الأجنبيه الى خارج بريطانيا، ومن الطبيعي وتلقائيا ستقل وستتراجع قيمة الأصول البريطانية المقومة بالدولار وعملات أخرى.

وأضاف أن المستثمرين طويلي الأجل لا يهتمون كثيرا بتقلب العملة فعيونهم مسلطة دائما علي النتائج الطويلة الأجل والمرتبطة بقوة الاقتصاد ومعدلات نموه مشيرا إلى أن الاقتصاد البريطاني سيظل من أقوى الاقتصاديات في العالم.
وهبط الجنيه الإسترليني، اليوم الأربعاء، دون 1.27 دولار للمرة الأولى، منذ 31 عاما وتراجعت العملة البريطانية أيضا إلى أدنى مستوى في خمس سنوات أمام العملة الأوروبية الموحدة، بفعل المخاوف من خروج «صعب» لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - البدر:تراجع الاسترليني فرصة للاستثمار في بريطانيا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق