اخر الاخبار - دبي تستضيف مبادرة عالمية لدعم الشركات في «جيتكس»

القبس 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

جمال رمضان – «» |

قال تقرير لشركة الاستشارات العالمية «اكسنتشر» إن 22.5 بالمئة من الاقتصاد العالمي بات الآن رقمياً، مع مسارعة قطاعات اقتصادية رئيسية في الأسواق الناشئة إلى تبني التقنيات الرقمية.
ويُظهر التقرير أن الرقمنة تستحوذ على حصة قدرها 57 بالمئة من الناتج في مجالات مثل الخدمات المصرفية والمالية.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة الأبحاث «آي دي سي» وصل إنفاق السعودية على تقنية المعلومات والاتصالات إلى 35 مليار دولار في العام 2016، بفضل الرؤية السعودية للعام 2030، والاستمرار في تطوير المدن الاقتصادية، وهو الإنفاق الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا.
كل ذلك دفع أسبوع جيتكس للتقنية في دورته التي تبدأ بين 16 و20 أكتوبر الجاري للعمل علي دفع عجلة التحوّل الرقمي الذكي في منطقة الشرق الأوسط ودعم راود الأعمال الشباب من أصحاب المشاريع، حيث سيستضيف لهذا العام فعالية حراك الشركات الناشئة، في المنطقة بمشاركة عالمية على الصعيد الدولي.
ومن المنتظر أن تشارك في حراك الشركات الناشئة في جيتكس، أكثر من 400 شركة من 60 بلداً، فضلاً عن 1000 من رواد الأعمال والمستثمرين، من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار والبيع واكتساب المعرفة. وتأتي 79 بالمئة من الشركات الناشئة إلى هذه الفعالية من أنحاء العالم.
وفي الإطار ذاته، سيسمح برنامج التوفيق بين المشاركين في حراك الشركات الناشئة لأكثر من 200 مستثمر من امريكا وآسيا والشرق الأوسط بالتحقق من خطط الأعمال التجارية للشركات الناشئة الواعدة مركزين على المواهب الشابة والناشئة في المنطقة.
وأكّدت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية ٢٠١٦، أن المعرض يسعى لخلق فرصة لا تعوض للشركات والمشاريع الناشئة للالتقاء مع أهم وأكبر المستثمرين العالميين سواءً للحصول على دعمهم المالي، أو لاكتساب ومشاركة الخبرات والمعلومات بهدف مشاركة الخبرات وتحفيز الابتكار، ونحن نفخر بأن يكون معرض جيتكس المحرك الأساسي في دعم هذه المشاريع الواعدة في طريقها لأن تصبح مشاريع ناجحة”.

ومن المنتظر أن يستضيف برنامج مؤتمر أيام جيتكس للقطاعات الرئيسية 230 متحدثاً من 65 بلداً، يعتزمون الحديث في القطاعات الرئيسية سريعة التحول إلى الرقمنة مثل التسويق والرعاية الصحية في اليوم الأول، والأموال والمدن الذكية في اليوم الثاني، وتجارة التجزئة والتعليم في اليوم الثالث، وقطاع الطاقة في اليوم الرابع الخميس.
وينصبّ التركيز في أسبوع جيتكس للتقنية على مجالات تقنية متخصصة تشمل الواقع الافتراضي والمعزز والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والطائرات المسيرة عن بُعد والروبوتات، وهي مجالات تُبرز إمكانيات قوية تتيح وضع تصورات جديدة للمعيشة اليومية وأماكن العمل والمدن الذكية والفعاليات والأحداث الكبرى.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - دبي تستضيف مبادرة عالمية لدعم الشركات في «جيتكس» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق