اخر الاخبار - 42 مليون دولار التبادل التجاري بين الكويت وفنلندا

القبس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

قال وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية خالد الشمالي ان حجم التبادل التجاري مع فنلندا بلغ 42 مليون دولار امريكي في عام 2015 مؤكدا حرص البلدين على زيادة هذا التبادل بما ينعكس ايجابا على الدولتين الصديقتين.

واضاف الشمالي في مؤتمر صحافي على هامش اجتماع اللجنة الاقتصادية الكويتية الفنلندية اليوم الأربعاء في دورتها السابعة والخاصة بنقل العلاقات بين البلدين الى المراحل التنفيذية والاستفادة من الخبرات الفنلندية في الكويت في مجالات عدة ان الاجتماعات المقبلة سيحضرها ممثلون عن القطاع الخاص من البلدين مبينا ان ذلك سيسهم في رفع حجم التبادل التجاري وتعزيز الاستثمارات الثنائية.
وذكر ان الكويت تسعى للاستفادة من فنلندا في مجال التعليم والصناعة والمعلومات لاسيما انها تحتل المرتبة الاولى عالماي في مجال التعليم مبينا انه تم عرض التجارب التكنولوجية الفنلندية الحديثة والية التعامل مع المشكلات المختلفة والاليات العملية لحلها.
واوضح ان الوفد الكويتي الذي ضم العديد من الجهات الحكومية مثل وزارة المالية ومعهد الابحاث والهيئة العامة للاستثمار وهيئة تشجيع الاستثمار ووزارة التعليم العالي تمكن من خلال هذه الاجتماعات المشتركة من تحقيق انجازات عدة تصب في مصلحة البلدين.
من جانبه قال نائب وزير الخارجية الفنلندي لشؤون العلاقات الاقتصادية الخارجية ماتي انطونين ان المباحثات مع الجانب الكويتي اتسمت بالوضوح والشافية وتركزت على تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.
وقدم الوزير انطونين شرحا مفصلا على التغيرات في البيئة الاقتصادية في فنلندا والاتحاد الاوروبي بشكل عام موضحا ان هناك قطاعات رئيسية يمكن تطوير التجارة الثنائية فيها خصوصا في مجال التكنولوجيا.
وذكر انه قدم اقتراحا حول اجراء دراسة لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال التكنولوجيا وتقنية المعلومات مضيفا ان الجانبين اتفقا على ان يكون اجتماع اللجنة في دورته الثامنة في العاصمة هيليسنكي العام المقبل.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - 42 مليون دولار التبادل التجاري بين الكويت وفنلندا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق