اخر الاخبار - نارية بين «الآزوري» و«الماتادور»

القبس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

ستكون الانظار شاخصة اليوم الى ملعب «يوفنتوس ستاديوم»، الذي يحتضن موقعة نارية بين ايطاليا وضيفتها اسبانيا، وذلك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018.
صحيح انها المرة الاولى التي يتواجه فيها المنتخبان في تصفيات كأس العالم، لكنهما «اصطدما» سابقا في الكثير من المناسبات، ان كان على صعيد النهائيات العالمية او كأس اوروبا او كأس القارات.
وترتدي المباراة طابعاً ثأرياً بالنسبة للاسبان، الذين جردوا من لقبهم ابطالاً لأوروبا بخروجهم قبل حوالي ثلاثة اشهر من الدور الثاني على يد «الازوري»، الذي ثأر لنفسه ايضا بعد ان خسر نهائي كأس اوروبا عام 2012 امام الاسبان، وانهى مشوارهم باكرا بالفوز عليهم بهدفين سجلهما جورجو كييليني وغراتسيانو بيلي، قبل ان ينتهي المشوار في ربع النهائي على يد الالمان بركلات الترجيح.
واستهلت ايطاليا مشوارها في التصفيات بالفوز على اسرائيل خارج قواعدها 3 ــ1، فيما حققت اسبانيا فوزا كاسحا على المتواضعة ليشتنشتاين 8 ــ صفر.
ويخوض المنتخبان التصفيات العالمية بإدارة فنية جديدة، حيث يشرف على ايطاليا جانبييرو فنتورا، الذي خلف انطونيو كونتي هذا الصيف، فيما يتولى خولين لوبيتيغي مهمة الاشراف على اسبانيا خلفا لفيسنتي دل بوسكي.
وعاد الى تشكيلة اسبانيا لاعب وسط برشلونة اندريس انييستا، بعد تعافيه من اصابة ابعدته عن المباراة الاولى، كما استدعى لوبيتيغي ثلاثي ريال مدريد ايسكو والفارو موراتا ولوكاس فاسكيز رغم معاناتهم في اختراق التشكيلة الاساسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.
وتحمل موقعة اليوم نكهة مميزة للثلاثي الايطالي الحارس القائد جانلويجي بوفون، واندريا بارتسالي وليوناردو بونوتشي، او حتى لزميلهم السابق في يوفنتوس انجلو اوغبونا (وست هام الانكليزي حاليا)، لانها تقام معقل «السيدة العجوز»، حيث لم تذق ايطاليا طعم الهزيمة في اي من مبارياتها السابقة على هذا الملعب.
ويأمل الايطاليون المحافظة اقله على سجلهم الرائع في التصفيات، ان كان في كأس العالم او كأس اوروبا، اذ لم يذق «الآزوزي» طعم الهزيمة في مبارياته الـ51 الاخيرة، وتحديداً منذ السادس من سبتمبر 2006، حين خسر امام فرنسا 1 ــ 3 في تصفيات كأس اوروبا 2008، في المباراة الاولى بين الفريقين منذ نهائي مونديال 2006 في المانيا، الذي توج به الايطاليون بركلات الترجيح.
وتتصدر اسبانيا المجموعة بفضل الاهداف الثمانية، التي سجلتها في مباراتها الاولى، بفضل ثنائية لكل من مهاجمي تشلسي الانكليزي دييغو كوستا وريال مدريد الحالي، ويوفنتوس السابق الفارو موراتا، ولاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي دافيد سيلفا.
وفي المجموعة ذاتها، تبدو ألبانيا، التي انتهت مشاركتها الاولى على صعيد البطولات عند الدور الاول لكأس اوروبا 2016، مرشحة لتحقيق فوزها الثاني (الاول على مقدونيا 2 ــ 1)، عندما تحل ضيفة على ليشتنشتاين المتواضعة، فيما تخوض مقدونيا وضيفتها اسرائيل مباراة التعويض بعد خسارتهما في الجولة الاولى.
وفي المجموعة الرابعة، تبحث كل من النمسا وضيفتها ويلز على تأكيد بدايتها الواعدة، عندما تتواجهان على ارض الاولى.
وكانت النمسا استهلت مشوارها بالفوز على مضيفتها جورجيا 2 ــ 1، فيما حقق غاريث بيل ورفاقه في المنتخب الويلزي بداية ساحقة على حساب مولدافيا (4 ــ صفر)
وفي المجموعة ذاتها، تلعب جمهورية ايرلندا مع جورجيا، ومولدافيا مع صربيا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - نارية بين «الآزوري» و«الماتادور» في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

أخبار ذات صلة

0 تعليق