الارشيف / غير مصنف / القبس

اخر الاخبار - كمبوديا.. تحظر تأجير الأرحام التجاري

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

(د ب أ)- ذكرت صحيفة «كمبوديا ديلي» اليوم الخميس أن وزارة الصحة الكمبودية فرضت حظرا على تأجير الأرحام التجاري.
وأفاد التقرير أن الوزارة اتخذت قرار الحظر في 24 تشرين أول/أكتوبر ، ولكن لم يتم بعد تمرير القانون رسميا .
ولم يكن القرار مفاجئا بشكل كبير ، حيث كان وزير العدل آنج فونج فاثانا قد أعرب الشهر الماضي عن قلقه إزاء تواجد تجارة تأجير الأرحام في كمبوديا.
وقالت شركة دولية لتأجير الأرحام تزاول نشاطها في كمبوديا إن القرار جاء على الأرجح بدافع ضغط خارجي وليس بسبب قلق داخلي . ولم يكن هذا النشاط يخضع لضوابط قبل أن يتم حظره في 24 تشرين أول/أكتوبر.
وقال سام إيفرينجهام ،وهو مدير في الشركة، لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الخميس إن «الحكومات الغربية تشعر بانزعاج متزايد بسبب تورط مواطنين لها في تأجير الأرحام وسط بيئات خالية من القوانين المنظمة».
وأضاف أن «المثير للقلق هو أن بعض المنتقدين يخلطون بين تأجير الأرحام وبين الاتجار بالأطفال . الأمران على طرفي النقيض«.
وذكر إيفرينجهام أن الحظر في كمبوديا جاء بعد حظر مماثل في تايلاند والهند ونيبال ، رغم أن سوق تأجير الأرحام لا تزال نشطة في أوكرانيا وجورجيا واليونان وكندا والولايات المتحدة.

واخيرا: اخر الاخبار - كمبوديا.. تحظر تأجير الأرحام التجاري - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:القبس تحياتنا.

قد تقرأ أيضا