اخبار الكويت الإمارات تنكّس أعلامها حداداً على استشهاد 5 من ديبلوماسييها في قندهار - خارجيات

الراي الكويتية 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صحيفة الراي الكويتية: أمر رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، أمس، بتنكيس أعلامها لمدة 3 أيام حداداً على استشهاد خمسة من الديبلوماسيين الاماراتيين جراء الاعتداء الارهابي الذي تعرض له مقر إقامة والي قندهار همايون عزيزي في جنوب أفغانستان وحصد 13 قتيلاً، أول من أمس.

ونعى الشيخ خليفة الشهداء الخمسة الذين كانوا يشاركون في وضع الحجر الأساس لدار للأيتام، معرباً عن «الحزن والأسى لفقدان نخبة من أبناء الوطن الأبرار»، داعياً إلى تنكيس الأعلام في كل الوزارات والدوائر والمؤسسات الحكومية بكل أرجاء الدولة لمدة ثلاثة أيام «تكريما لشهداء الواجب الذين قدموا أرواحهم الطاهرة دفاعاً عن الإنسانية».

وأكدت قيادة شرطة ولاية قندهار ان المتفجرات «وضعت في أرائك فجرت خلال العشاء في مقر الوالي (عزيزي) الذي اصيب أيضاً».

كما اصيب سفير الامارات في افغانستان جمعة محمد عبد الله الكعبي، واحترقت جثث العديد من الضحايا إلى حد يصعب التعرف على هوياتها، كما قال قائد الشرطة المحلية عبد الرازق، متهماً وكالة الاستخبارات الباكستانية و«شبكة حقاني» المتحالفة مع «طالبان» بالوقوف وراء الاعتداء.

من ناحيتها، ذكرت وزارة الخارجية الافغانية أن «هذا الهجوم الارهابي وقع في وقت كان السفير وعدد من الديبلوماسيين الاماراتيين في قندهار لوضع حجر الاساس لدار للايتام».

وتنفذ الامارات سلسلة من المشاريع التنموية في عدد من الدول العربية وفي افغانستان وباكستان.

ونفت حركة طالبان مسؤوليتها عن تفجير قندهار.

(عواصم - وكالات)

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الكويت الإمارات تنكّس أعلامها حداداً على استشهاد 5 من ديبلوماسييها في قندهار - خارجيات في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع الراي الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي الراي الكويتية

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

DMCA.com Protection Status