عاجل

اخر الاخبار - الصليب الأحمر: سمو الأمير مهتم بالقضايا الإنسانية

القبس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نقدم لكم كل ما هو جديد في الاخبار اليوم

كونا — اشاد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير اليوم الخميس، بالاهتمام الذي يوليه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، للقضايا الإنسانية وحرصه على فصل العمل الإنساني عن السياسة.

وقال ماورير في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية «كونا» ان «صاحب السمو ليس من القادة الذين يبدون اهتمامهم بالقضايا الانسانية لابراز صورتهم»، مبينا ان لدى سموه قناعة واضحة بأهمية استقلال العمل الانساني عن السياسة خاصة في ظل ما تقوم به بعض الجهات الفاعلة من تسييس للصراعات التي تشهدها المنطقة.

وتقدم بالشكر لسمو امير البلاد على ما قدمه من «اسهامات عظيمة» خلال الاعوام الأربعة الماضية وخصوصا في كل من سوريا والعراق لافتا الى ان سموه أعرب عن «التزامه الواضح بالمبادئ والقيم الانسانية» وهذا ما يشكل مصدر قوة للجنة.

واستذكر في هذا المجال استضافة دولة الكويت لثلاثة مؤتمرات بالاضافة الى ترؤسها مؤتمرا رابعا لمساعدة اللاجئين والنازحين السوريين من خلال تقديم اكثر من ثلاثة مليارات دولار امريكي فضلا عن تقديمها المساعدات الانسانية للشعب العراقي.

وأشار إلى انه قدم لسمو الامير سردا مفصلا يظهر كيف قامت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بتوظيف الاموال التي قدمتها دولة الكويت على مدى ثلاث سنوات ونصف السنة الماضية.

وقال المسؤول الدولي ان دولة الكويت التي تربطها باللجنة الدولية للصليب الاحمر علاقات تمتد الى نحو 26 عاما «تدرك مدى اهمية احترام القانون واعادة لم شمل الاسر بالاضافة الى البحث عن المفقودين ومعاملة المحتجزين بشكل انساني».

وكان ماورير قد وصل إلى دولة الكويت أمس الاربعاء حيث التقى سمو أمير البلاد والشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس ادارة «جمعية الهلال الاحمر الكويتي» الدكتور هلال الساير ورئيس «الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية» المستشار بالديوان الاميري الدكتور عبدالله المعتوق.

وعن زيارته الحالية للكويت قال ماورير انه ناقش مع المسؤولين الكويتيين حرص اللجنة على تقديم الخدمات التعليمية للصومال التي تعتزم دولة الكويت اقامة مؤتمر تعليمي دولي فيها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر الاخبار - الصليب الأحمر: سمو الأمير مهتم بالقضايا الإنسانية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع القبس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي القبس

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق