اخر اخبار مصر محافظ القاهرة يدعو المواطنين لتنفيذ تعليمات الدولة للحد من انتشار كورونا

جريدة الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، التزام المواطنين بتنفيذ الإجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذا الالتزام هو دليل وعي تام بأن المواطنين والأجهزة التنفيذية شركاء في المسئولية حتى انتهاء الأزمة.

وأهاب محافظ القاهرة، بالمواطنين الاستمرار في هذا الالتزام حرصًا على صالح أسرهم وأبنائهم حتى يتم عبور هذه المرحلة.

وعقم حي المطرية، 37 منشأة في نطاق الحي كما قام حي الخليفة بتعقيم محيط مسجد السيدة نفيسة وشارع سوق المنشية بالسيدة عائشة، وكذلك شارع المدارس بالتونسي وأمام مركز التونسي الحضري وبجوار كوبري التونسي وسوق السيدة عائشة، وقام حي حلوان بتعقيم مدارس عرب كفر العلو الابتدائية وكفر العلو الابتدائية الحديثة وكفر العلو الإعدادية، كما قام حي السيدة زينب بتعقيم مبنى الحي وعدة منشآت أخرى في نطاق العاصمة.

وفي سياق متصل، كثف الجهاز التنفيذي لسوق العبور إجراءاته الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث تم وضع آلية لتشغيل السوق للحد من التجمعات والتكدس داخله وقام الجهاز التنفيذي بعمل حملة تعقيم لجميع الشوارع الرئيسية والعنابر كما تم توفير جهازين لقياس درجة حرارة المترددين على السوق من خارج البوابات، وتم التنسيق مع القوات المسلحة لتواجد سيارة لبيع المطهرات داخل سوق العبور تشتمل على ١١ صنف من المطهرات ويتم البيع بسعر التكلفة.

وكما أطلقت محافظة القاهرة حملة توعية بالتعاون مع مؤسسة ميدياتوبيا، وذلك بهدف التوعية للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتشمل الحملة كل ما يتعلق بسبل الوقاية من المرض، والطريقة المثالية لحماية نفسك والآخرين من خطر الإصابة، من خلال لوحات إعلانية إرشادية في كافة أنحاء المحافظة، وفيديو توعوي يعرض على الشاشات العملاقة؛ وذلك لمنع انتشار الفيروس في هذا التوقيت الحرج.

وتقوم الحملة على الإرشادات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، مثل تجنب السلام المباشر، وغسل اليدين جيدًا لمدة 20 ثانية، وعدم التواجد بالأماكن المزدحمة، واستخدام المناديل عند السعال، بالإضافة إلى زيارة أقرب مستشفى للحميات عند استشعار الحاجة لذلك، أو التواصل على الأرقام 105، و15335.

وتأتي هذه الحملة في إطار الجهود التي تبذلها الدولة المصرية للقضاء على تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على سلامة المواطنين.

هذا المحتوي ( اخر اخبار مصر محافظ القاهرة يدعو المواطنين لتنفيذ تعليمات الدولة للحد من انتشار كورونا ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة الفجر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة الفجر.

0 تعليق