عاجل

اخبار الاقتصاد اليوم ترقب قرض صندوق النقد يضغط على الأسهم المصرية

CNBC عربية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

" width="425" height="344" type="application/x-shockwave-flash">

أنهت المؤشرات المصرية التداولات على تباين، حيث أنهى مؤشر البورصة المصرية الرئيسي “إي جي إكس 30″ تداولاته مرتفعاً بنسبة 0.94% عند مستوى 8048.69 نقطة،بينما أنهى المؤشر الثانوي “إي جي إكس 70″ التداولات متراجعاً 0.3% ليصل لمستويات 350.24 نقطة، وارتفع مؤشر “إي جي إكس 100″ 0.1% ليبلغ مستوى 801.99 نقطة.

وشهدت التدوالات عمليات بيعية من قبل المستثمرين المحليين والأجانب، فيما ذهبت تعاملات المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية للشراء.

ومن جانبه إعتبر رئيس قسم البحوث بشركة “ماسترز” لتداول الأوراق المالية لـ CNBCعربية إن مستويات الدعم جيدة جداً، ساعدت السوق على ظهور عمليات شرائية لكن تبقى هذه العمليات دون المأمول، فأحجام التداول ضعيفة ولا تساعد السوق على تحقيق مكاسب جديدة.

وأضاف أن أسباب التراجع للسوق المصري كثيرة منها أنّ خطط الاصلاح الحكومية ما زالت دون المستوى المطلوب، عدا عن وجود سعرين للصرف مما يثير مخاوف المستثمرين بشكل عام،  إضافة إلى معدلات الفائدة المرتفعة بالنسبة للمستثمرين، لأن الفائدة تؤثر على أسعار الخصم التي تقيم بها الأسهم.

يذكر أن السوق المصري يعيش حالة من الترقب لموعد إعلان التوقيع النهائي على قرض صندوق النقد الدولي.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم ترقب قرض صندوق النقد يضغط على الأسهم المصرية في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق