: بعد غياب طويل.. مطربون يعودون للساحة الفنية.. هل تتذكر هذه الأسماء؟

huffpostarabi 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 تشهد الساحة الغنائية في مصر كل عام ظهور مغنين جُدد من الجنسين ليبدأوا مشوارهم الفني ويحاولوا إنجاح تجاربهم لدى الجمهور.

لكن مع ظهور الجديد تختفي أسماء أخرى لمعت في بدايتها ولم تكمل المشوار لتختفي مدة من الزمن ثم تعود الى الجمهور بإنتاج غنائي جديد.

نرصد هنا أهم المغنيين الذين ابتعدوا عن الساحة لسنوات، وعادوا مؤخراً، مع طرح تساؤل عن جدوى عودتهم وهل يكتب لأعمالهم الفنية النجاح كما كانت سابقاً؟

شاهيناز

shahynaz

وتعد شاهيناز من أبرز العائدين للساحة الفنية شاهيناز، التي يتذكرها الناس من خلال برنامج المسابقات ستار ميكر وأبدعت في أغاني "على غيه" و"بعشقه" و"أحب أعيشلك".

وقدمت 3 ألبومات حققت بها شهرتها ونجوميتها، آخرها بعنوان "جوه قلبي" والذي طرحته مع شركة روتانا للإنتاج الفني وآخر سنجل قدمته كان بعنوان "بحب بطريقتي" في عيد الحب عام 2007، ثم ارتدت الحجاب عام 2008 وابتعدت عن الساحة الفنية.

وبعد غياب أكثر من 8 سنوات قررت شاهيناز العودة من خلال طرح أغنية "شكراً أوي" من كلمات أيمن سليم، ومن ألحان وتوزيع آدم حسين.

أكمل

akml

حققت أغنية "أنت الحب" صدى كبيراً ولاقت إعجاب الجمهور حين صدرت عام 2007.

لتشهد الساحة ميلاد مغنٍ مميز يُدعى أكمل رسلان، ثم قدم المغني الشاب العديد من الأغاني الأخرى ليغيب هو الآخر أكثر من 5 سنوات.

أكمل الذي عاد متغير الملامح بعض الشيء ليطرح ألبوم "سايب علامة" يبدو أنه غرق في مشاكل قانونية لتكلل في صدور حكم ضده أول سبتمبر/أيلول 2016، من محكمة جنوب القاهرة الابتدائية بسجنه سنة ونصف على خلفية شيكات دون رصيد وقعها لشركة الإنتاج التي تعاقد معها لإصدار الأغاني الأخيرة.

كريم أبوزيد

krymabwzyd

وشهدت الأعوام 2003 و2004 ميلاد مغنٍ انتشر سريعاً بين أوساط الشباب بأغاني "لون شعرك" و"ماكنتش أتصور" وهو كريم أبوزيد، إلا أنه ترك الغناء سريعاً واتجه فترة للتمثيل ثم اختفى لوقت طويل جداً.

وعاد أبوزيد من خلال التمثيل في مسلسل "الكيف"، من بطولة أحمد رزق وباسم سمرة في دراما رمضان 2016، ويدخل تصوير أحداث دوره بفيلم "حليمو أسطورة الشواطئ"، مع طلعت زكريا وريم البارودي.

محمد القماح

mhmdqmah

ربما ما يجسّد حديث النقاد حول صعوبة النجاح بعد فترة غياب طويلة هو نموذج محمد القماح نجم ستار أكاديمي الذي تنبأ له البعض بأن يكون نجم الجيل، إلا أن القماح غاب 5 سنوات منذ طرح ألبومه الأول "نقلة في حياتي" الذي طرحه عام 2011.

القماح عاد أول 2016، بطرح ألبوم "أحلى من اللي فات" مع عدد كبير من الشعراء والملحنين منهم أحمد علاء الدين ومحمد جمعة ومودي سعيد، بالإضافة إلى تلحينه شخصياً لـ5 أغانٍ.

ويستعد قماح لعمل دويتو غنائي مع الفنان حميد الشاعري خلال الأيام القليلة المقبلة وسيكون بمثابة جزء ثانٍ من أغنية "ويلي".

لماذا يغيب الفنانون عن الساحة الفنية؟

5 أسباب أفردها نادر عدلي (الناقد الفني) لغياب هؤلاء النجوم في مهدهم معظمها خارج عن إرادتهم. في مقدمتها غياب الشركات التي تتبنى مثل هذه الأصوات، وثانياً أن موهبتهم ليست بالفذة.

الأمر الثالث هو وجود شركات عربية لها قدر كبير من السيطرة بدأت تحتكر المغنيين الأكثر شهرة بمن فيهم المصريون، كما أن نفس هذه الشركات عن طريق التسويق وبعض المحطات تنظم مسابقات لاكتشاف أسماء جديدة تنتج لهم أغاني لحسابها، ما خلق صعوبات حول المغنيين الشباب مثل شاهيناز وأكمل وغيرهما.

هل يكتب لهم النجاح ؟

"غياب الفنان يجعل الرهان صعباً جداً في عودته، فالناس يتغيرون وتتغير أذواقهم بمرور الوقت"، هكذا رأى طارق الشناوي النقاد الفني الشهير.

الشناوي ذكر في حديثه لـ"هافينغتون بوست عربي" أن المغنين سالفي الذكر وغيرهم الذين يمرون بنفس الحالة لم يكونوا محظوظين في ضربة البداية، لكن ليس معنى ذلك أنهم سيفشلون ولكن نجاحهم أمر صعب للغاية.

ويضيف: "لا نستطيع أن نمنعهم من المحاولة، لكن الأمر صعب، فالإيقاع سريع والخريطة الفنية تغيرت، وهناك العديد من المغنيين فرضوا أنفسهم على الساحة في الفترة التي غابوا فيها".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: بعد غياب طويل.. مطربون يعودون للساحة الفنية.. هل تتذكر هذه الأسماء؟ في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي huffpostarabi

أخبار ذات صلة

0 تعليق