اخبار الاقتصاد اليوم توقعات المخزونات الأميركية وفنزويلا يضغطان على أسواق النفط

CNBC عربية 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


عوّضت أسعار النفط مع إقفال الأسواق الأوروبية بعضا من خسائرها، لكنها بقيت متذبذبة مع هبوط مزيج برنت دون مستوى 46 دولارا مسجلا 45.58 في أدنى مستويات اليوم.

وتطغى على السوق توقعات بيانات المخزونات الأميركية التي يتوقع على نطاق واسع أن تظهر زيادة مخزونات الخام، عدا عن تعليقات من فنزويلا بأنّ فائض المعروض في السوق النفطية يصل الى 10%.
وتأثرت أسعار النفط بتعليقات وزير النفط الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو الذي قال إن الإمدادات العالمية البالغة 94 مليون برميل يوميا ينبغي أن تنخفض بنسبة 10% كي تتناسب مع الاستهلاك.

ويتوقع  محللون إرتفاع المخزونات الأميركية بواقع 2.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 16 سبتمبر / أيلول.

وكان وزير الطاقة الجزائري نور الدين بوطرفة قد كشف أن الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) قد يقررون عقد اجتماع غير عادي لمناقشة الأسعار فور انتهاء اجتماع غير رسمي في العاصمة الجزائر الأسبوع القادم.

وقال بوطرفة إنه متفائل بأن المشاركين سيتوصلون إلى إجماع بشأن كيفية استقرار أسواق الخام خلال اجتماع الجزائر الذي سيضم منتجين من داخل أوبك ومن خارج المنظمة في الفترة من 26
إلى 28 سبتمبر أيلول.

وتسعى الجزائر لتحقيق استقرار سعر النفط عند نحو 60 دولارا للبرميل.

وكان بوطرفة زار قطر وإيران وروسيا للحشد من أجل التحرك لتحقيق استقرار السوق.

وخلال زيارته للعاصمة الجزائرية مطلع هذا الأسبوع قال الأمين العام لأوبك محمد باركيندو إنه قد يتم عقد اجتماع طارئ إذا ما نتج عن مؤتمر الجزائر توافقا في الآراء.

وقال باركيندو إن اجتماع الجزائر للتشاور وليس لاتخاذ قرارات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم توقعات المخزونات الأميركية وفنزويلا يضغطان على أسواق النفط في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق