: السودان يوقف استيراد الفواكه والخضراوات المصرية بكل أنواعها لحين التأكد من سلامتها

huffpostarabi 0 تعليق 26 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

EGYPTIAN VEGETABLES AND FRUITS

اليوم الأربعاء 21 سبتمبر 2016 Bloomberg via Getty Images

قرر السودان إيقاف استيراد الخضار والفواكه والأسماك من مصر بشكل مؤقت، لحين اكتمال الفحوص المعملية والمختبرية لضمان السلامة.

وقال بيان صادر من وزارة التجارة، مساء الثلاثاء 20 سبتمبر/أيلول 2016، إنه تقرر وقف استيراد الخضار والفواكه والأسماك مؤقتاً (دون تحديد موعد دخول القرار حيز التنفيذ)، وتشمل واردات الأصناف السابقة الطازجة والمجمدة والمجففة.

وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والسودان مليار دولار في 2015، فيما سجلت الاستثمارات المصرية 10 مليارات دولار تتوزع على 229 مشروعاً.

وأوقفت عدد من الدول استيراد بعض أنواع الفواكه والخضار المصرية، منها الولايات المتحدة الأميركية وروسيا واليابان، بعد التشكيك في سلامتها، إلى جانب إثيوبيا التي أوقفت استيراد الأدوية.

وطالبت جمعية حماية المستهلك السودانية بوقف استيراد الفواكه والمنتجات المصرية بعد ظهور تقارير عالمية تشير إلى وجود تجاوزات صحية في السلع، وإعلان عدد من الدول منع دخول المنتجات المصرية إلى أراضيها.

ونقلت صحف الخرطوم الصادرة أمس عن ياسر مرغني، الأمين العام لجمعية حماية المستهلك (غير حكومية)، قوله إنه لا توجد جهة تؤكد وتفحص الفواكه المستوردة بصورة مستمرة من مصر وغيرها.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: السودان يوقف استيراد الفواكه والخضراوات المصرية بكل أنواعها لحين التأكد من سلامتها في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي huffpostarabi

أخبار ذات صلة

0 تعليق