عاجل

اخبار الاقتصاد اليوم استكمال الشروط الخاصة بصفقة بيع “أمريكانا” لصالح “أدبتيو”

CNBC عربية 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الشركة الكويتية للأغذية “أمريكانا” ومجموعة “الخرافي” الكويتية أنه تم استكمال كافة الشروط المتعلقة بصفقة بيع حصة المجموعة في “أمريكانا” لصالح تحالف “أدبيتو” بقيادة رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار.

وقالت “أمريكانا” في إفصاح نشر على موقع سوق الكويت للاوراق المالية أن “أدبيتو” ستقوم بالإنتهاء من بنود اتفاقية الشراء التي تبلغ قيمتها حوالي 700 مليون دينار كويتي مقابل الحصة التي تمثل 67%  من الشركة العريقة التي تعد أيقونة الأغذية والعلامات التجارية في الكويت والعالم العربي.

صفقة “أمريكانا” سيكون لها جملة آثار إيجابية مباشرة، وأخرى غير مباشرة، إذ ستستفيد عدة أطراف من تنفيذ هذه الصفقة بشكل مباشر من أبرز تلك الجهات 5 بنوك كبرى ستحصل على سداد مبكر لمديونيات، إضافة إلى الشركة المنفذة للصفقة (الاستثمارات)، مروراً بشركات وساطة تلعب دور الوسيط المالي ستحصل على عمولة أيضا، ثم الشركة الكويتية للمقاصة.

هناك أيضا شركات مالكة لكميات في شركة “أمريكانا” ستتمكن من البيع بنفس سعر الصفقة ضمن العرض الملزم الذي سيقدم لباقي المساهمين لاحقا.

وتعتبر مثل هذه الصفقات الأكثر ترويجا للسوق الكويتي وتعزز الثقة في الاقتصاد المحلي أمام كثير من المراقبين والمستمثرين، لا سيما انه شارك في تمويل هذه الصفقة بنوك عالمية وإقليمية عدة قامت بعمليات تقييم ودراسة واسعتين للسوق والاقتصاد، ومن قبليهما الشركة ومستقبل نمو عملياتها التشغيلية.

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم استكمال الشروط الخاصة بصفقة بيع “أمريكانا” لصالح “أدبتيو” في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق