وكالات عالمية وزير العدل يستعرض جهود دفع الاقتصاد مع ممثلي البنك الدولي الثلاثاء

المصرى اليوم 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المستشار خالد النشار، مساعد وزير العدل لشئون الإعلام ومجلس النواب، إن المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، سوف يستعرض جهود الوزارة في دفع عجلة الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتوطينها، الثلاثاء، في ديوان وزارة الاستثمار، بحضور وزيرة الاستثمار وجمع من ممثلى البنك الدولى.

وأضاف «النشار»، في تصريحات، الخميس، أن الوزارة انتهت من إعداد التقارير الخاصة بالإجراءات التي تحدد تصنيف مصر الائتمانى، طبقا لمؤشرات البنك الدولى، ما يساعد مصر في جذب المزيد من الاستثمارات.

وأكد أن تقرير أداء الأعمال يعكس بعض مؤشرات اقتصاديات الدول، ما يعكس مدى قدرة هذه الدول على جذب الاستثمار.

يذكر أن تقرير أداء الأعمال هو تقرير سنوى يتم عرضه على البنك الدولى متضمنا جهود مصر في مجال النمو الاقتصادي وجذب الاستثمار، وتوطينها على 10 محاور، هي النشاط التجارى، استخراج تراخيص البناء، الحصول على الكهرباء، تسجيل الملكية، الحصول على الائتمان، حماية المستثمرين الأقلية، دفع الضرائب، التجارة عبر الحدود، إنفاذ العقود، تسوية حالات الإعسار.

وأوضح أن وزارة العدل تختص بـ3 محاور هي تسجيل الملكية، إنفاذ العقود، وتسوية حالات الإعسار، لافتا إلى أن وزير العدل سيستعرض خلال اجتماع الثلاثاء 3 تقارير بإنجازات الوزارة فيها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وكالات عالمية وزير العدل يستعرض جهود دفع الاقتصاد مع ممثلي البنك الدولي الثلاثاء في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع المصرى اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق