: أميركيون يتحدون حظر التجول.. غاضبون من مقتل رجل أسود يواصلون التصعيد

huffpostarabi 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

CHARLOTTE CITY

اليوم الجمعة 23 سبتمبر 2016 Brian Blanco via Getty Images

تحدى مئات المتظاهرين حظر تجول فرضته بلدية مدينة شارلوت الأميركية (جنوب) ودخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل (04:00 ت غ) ليواصلوا احتجاجاتهم، الجمعة 23 سبتمبر/أيلول 2016، ضد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة.

وأشارت وكالة الصحافة الفرنسية إلى وجود عدة مئات من المتظاهرين وسط المدينة لليلة الثالثة على التوالي وسط انتشار كثيف للشرطة.

ويحتج المتظاهرون على مقتل كيث لامونت سكوت، وهو رجل أسود في الـ43 من العمر نتيجة خطأ فادح، على حد تعبيرهم.

وتقول الشرطة إن سكوت قُتل بالرصاص بعدما رفض أن يلقي سلاحاً كان بيده، بينما يؤكد أقاربه أنه كان يمسك كتاباً.

وكان حاكم ولاية كارولاينا الشمالية أعلن حالة الطوارئ في شارلوت وتم نشر المئات من عناصر الحرس الوطني وشرطة الطرقات السريعة لدعم قوات الأمن المحلية.

وأطلقت الشرطة في وقت متأخر من أمس الخميس غازاً مسيلاً للدموع وما يبدو أنه رصاص مطاطي لتفريق متظاهرين بعدما قطعوا طريقاً سريعاً رئيسياً.

وفي وسط شارلوت كانت الأجواء أكثر هدوءاً، إذ سار مئات المتظاهرين الى مركز الشرطة في المدينة حاملين لافتات كُتب عليها: "توقفوا عن قتلنا" و"المقاومة جميلة".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: أميركيون يتحدون حظر التجول.. غاضبون من مقتل رجل أسود يواصلون التصعيد في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي huffpostarabi

أخبار ذات صلة

0 تعليق