اخبار الاقتصاد اليوم القبض على الرئيس السابق لهيئة رأس الخيمة للاستثمار في جدة

CNBC عربية 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد محامو الرئيس التنفيذي السابق لهيئة رأس الخيمة للاستثمار في  الإمارات خاطر مسعد أنه تمّ إلقاء القبض على موكلهم في السعودية على خلفية اتهامات باختلاس 1.5 مليار دولار.

وأصدر فريق الدفاع عن مسعد بياناً أمد فيه أنباء إحتجازه  في مطار جدة غرب السعودية الثلاثاء الماضي بموجب مذكرة توقيف أصدرتها حكومة إمارة رأس الخيمة.

وأكدت حكومة رأس الخيمة التوقيف في بيان مشيرةً إلى أنها ستسعى لإعادة خاطر إلى الإمارات ليمثل أمام القضاء.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب ما وصفته حكومة رأس الخيمة في أوائل أغسطس/آب الماضي بانهيار المفاوضات مع مسعد فيما يتعلق بعملية “اختلاس وسوء إدارة على مستوى العالم لنحو 1.5 مليار دولار” أثناء فترة توليه الرئاسة التنفيذية لهيئة رأس الخيمة للاستثمار.

وقد نفى مسعد التهم التي وجهتها له حكومة رأس الخيمة لافتا الى أن لا أساس لها مشيراً إلى أن المحاكمة التي جرت في أكتوبر/تشرين الأول وأدين فيها غيابياً بالفساد والاحتيال شابها الكثير من العيوب.

وقالت حكومة رأس الخيمة في بيانها إن مذكرة التوقيف تتضمن اتهامات إضافية باحتيال كبير وتحويل لأموال عامة فيما يتعلق بعملية احتيال بملايين الدولارات تتصل بنشاطاته عندما كان المدير التنفيذي لهيئة رأس الخيمة للاستثمار فيما يتعلق ببيع الهيئة لمرفأ بوتي في جورجيا.

وأدار مسعد الهيئة في الفترة من 2007 حتى 2012 وكان وراء تأسيس شركة “سيراميك رأس الخيمة” التي تعد أكبر شركة في الإمارة وأحد أكبر مصنعي منتجات البورسلين في العالم.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم القبض على الرئيس السابق لهيئة رأس الخيمة للاستثمار في جدة في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق