اخبار الاقتصاد اليوم الاسترليني في أدنى مستوياته في 3 سنوات ومؤشر الدولار يعزز مكاسبه

CNBC عربية 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


عزز الدولار مكاسبه مقابل سلة عملات بفعل بيانات تشير إلى نمو القطاع الصناعي الأميركي أكثر من المتوقع في سبتمبر / أيلول.

وارتفع مؤشر الدولار 0.25% إلى 95.694 بعد أن قال معهد إدارة التوريدات إن مؤشره لنشاط المصانع الأميركية زاد إلى 51.5 الشهر الماضي من 49.4 في أغسطس / آب.

وفي المقابل نزل الاسترليني لأدنى مستوى في ثلاث سنوات مقابل اليورو بعد ان أعلنت رئيسة الوزراء تيريزا ماي إن العملية الرسمية للانسحاب من الاتحاد الأوروبي ستنطلق قبل نهاية مارس / آذار ما دفع الأسهم البريطانية للصعود لأعلى مستوى في 16 شهرا.

وقالت ماي لأعضاء حزب المحافظين في الاجتماع السنوي للحزب إنها مصممة على المضي قدما في عملية الانفصال والفوز “باتفاق ملائم” لتهدئة المخاوف داخل الحزب من احتمال تأجيل هذه الخطوة.

ومقابل العملة الأمريكية نزل الاسترليني 1% إلى 1.2845 دولار، مقتربا من أدنى مستوى له في 31 عاما الذي سجله في السادس من يوليو / تموز الماضي عند 1.2798 دولار بعد أيام من الاستفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوربي في
23 يونيو / حزيران.

وارتفع مؤشر الأسهم البريطانية 1% مسجلا أعلى مستوى له منذ يونيو / حزيران 2015 وسط توقعات بتبني بنك انكلترا مزيدا من اجراءات التيسير ما يعزز المعنويات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم الاسترليني في أدنى مستوياته في 3 سنوات ومؤشر الدولار يعزز مكاسبه في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق