اخبار الاقتصاد اليوم برنت متماسك فوق 50 دولارا وسط تأكيد السعودية حرصها على إستقرار السوق

CNBC عربية 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


استقر خام برنت فوق مستوى 50 دولارا للبرميل في مستهل تداولات الأسبوع، فيما لامس الخام الأميركي أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر مع موازنة المستثمرين بين تراجع أسواق الأسهم وارتفاع الدولار من جانب وأول خفض مزمع لإنتاج أوبك في ثماني سنوات من جانب آخر.

وسجل خام برنت بعد ساعتين على افتتاح الجلسة الأميركية  50.33 دولارا للبرميل بارتفاع نسبته 0.3% عن إغلاق الجمعة، فيما إستقر خام نايمكس عند 48.30 بارتفاع لا يتجاوز 0.1% بعد أن سجل في وقت سابق 48.87 دولار وهو أعلى سعر له منذ الخامس من يوليو / تموز.

مجلس الوزراء السعودي

وفي سياق متصل، رحّب مجلس الوزراء السعودي بالاتفاق الذي تم التوصل إليه في الجزائر الاسبوع الماضي بشأن تجميد إنتاج النفط، وقال إنه يأمل في المزيد من التعاون بين الدول المنتجة للخام داخل منظمة أوبك وخارجها للحفاظ على مصالح المنتجين والمستهلكين.

وأكد المجلس حرص المملكة على استقرار السوق البترولية الدولية لما هو في  صالح الدول المنتجة والدول المستهلكة والصناعة البترولية والاقتصاد العالمي”.

وأضاف البيان أن المملكة على استعداد “للمساهمة في أي عمل جماعي لتحقيق هذا الهدف”.

وفي نيويورك بدأت الأسهم الأمريكية معاملات الربع الأخير من السنة على نحو خافت تحت وطأة الأداء الضعيف لقطاعي الرعاية الصحية والمنتجات الاستهلاكية.

في غضون ذلك عزز الدولار مكاسبه مقابل سلة عملات اليوم بفعل بيانات تشير إلى نمو القطاع الصناعي الأميركي أكثر من المتوقع في سبتمبر/ أيلول.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم برنت متماسك فوق 50 دولارا وسط تأكيد السعودية حرصها على إستقرار السوق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق