: اخترع قصة.. تناول الشاي.. شاهد فيلماً.. إليك أغرب 12 نصيحة تساعدك على النوم أسرع

huffpostarabi 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

SLEEP

اليوم الأربعاء 05 أكتوبر 2016 Shutterstock / VGstockstudio

أحياناً يكون الاستغراق في النوم أمراً في غاية الصعوبة، فعندما تضع رأسك على الوسادة تتسابق إلى عقلك مليارات الأفكار، ويبدأ عقلك في إخافتك من مقابلة العمل التي اقترب موعدها، أو من رسالة الماجستير التي تقوم بالإعداد لها، وحتى أبسط الأشياء مثل ماذا ترتدي في حفل تخرجك مثلًا؟

وقد قام بعض خبراء النوم في موقع Reddit (ريديت) بتقديم أفضل نصائحهم للنوم بسهولة، وذلك لمساعدة هؤلاء الذين يواجهون مشاكل في النوم بصفة دائمة للحصول على نومٍ أهدأ وأسهل.

إليك نصائح تساعدك على النوم بسهولة:

1- اخترع قصة

يقول أحد الخبراء على موقع Reddit: "أنا أخترع قصصي الخيالية الخاصة، التي تزداد غرابة حتى أصل إلى حالة من ضبابية من الوعي، ثم أستغرق في النوم"، لذا حاول أن تجرب هذا الأمر، وتخترع قصصك الخيالية الخاصة.

2- شغل فيلماً شاهدته ملايين المرات

sleep film

شاهد أفلاماً أو مسلسلاً كوميدياً تحبه وتعرف جيداً وسبق لك أن شاهدته ملايين المرات، ولا تشاهد شيئاً لم تره من قبل أو تهتم بمشاهدته للغاية.

وعقب تشغيله ابق درجة الصوت منخفضة جداً، اذهب إلى الفراش وأغمض عينيك وتخيل فقط ما يحدث في المسلسل أو الفيلم، وستجد نفسك بعد دقائق قليلة استغرقت في النوم بكل بساطة.

أما إذا كنت من الذين لا يستطيعون النوم في الضوء يمكنك استخدام الهاتف/أو الآي باد وضعه على وجهه، أو أغلق الشاشة ببساطة إذا كان لديك جهاز كمبيوتر في غرفتك.

3- عدّ بطريقة عكسية

إحدى الخدع التي تنفع مع أغلب الناس بشكل مدهش هي تصور عدّ الأرقام تنازلياً، ومن المفيد كذلك أن تبدأ برقم متغير غير متشابه مثل 7905.

ويقول أحد الخبراء: "لديّ الكثير من المشاكل في الآونة الأخيرة التي تسبب لي التوتر، لذا فإني أواجه فجأة صعوبة في النوم لعدم توقفي عن التفكير فيها، لذا فإنه في كثير من الأحيان يكون أداء مهمة عقلية مثل هذه كافياً للخروج من التوتر بشأن أمور الحياة، والاستغراق في النوم".

4- تحكّم في تنفسك

خذ نفساً عميقاً، احبسه لثلاث ثوانٍ، ثم أطلقه ببطء. وكرر ذلك 5 مرات. ستخفض هذه العملية من ضربات قلبك ما سيساعدك على الاسترخاء.

5- احتضن أحداً

sleep

جرب أن تحضن أحدهم قبل نومك، وسترى قوة مفعول هذا العلاج السحري وستستغرق في النوم سريعًا.

6- تمارين الاسترخاء

ركز على استرخاء كل عضلة في جسمك، بداية من أصابع قدميك إلى آخر خصلة في شعرك، وذلك بممارسة بعض تمارين الاسترخاء المعروفة مثل اليوغا.

7- شاي Sleepytime

يُمكنك الاستمتاع بشاي Sleepytime، وهو نوع خاص من الشاي، يُمكنك شربه قبل موعد نومك بنصف ساعة وستنام الليل كله بعد دقائق، وستتخلص من حالات الذعر التي توقظك في منتصف الليل.

8- فكّر بطريقة بصرية وليست شفهية

في كثير من الأحيان تكون لديك أفكار كثيرة تبقيك مستيقظاً، ويمكنك التحايل على هذا بالتفكير بصرياً بدلاً من لفظياً، أي التفكير بالصور بدلاً من الكلمات، فبدلًا من التحدث لنفسك داخل عقلك تخيل أشياء بصرية لجعل الأحلام تأتي بسرعة ومعها النوم.

ويمكنك أن تلاحظ أنه عندما تبدأ في الاستغراق في النوم فإن الصور التي تتخيلها تبدأ في أخذ حياة خاصة تشبه الأحلام أكثر، ثم بعد ذلك تغفو.

9- اقرأ كتاباً واستمع إلى صوت المطر

القراءة أو الاستماع إلى صوت الأمطار، اجمع الاثنين معاً وسيكون الأمر مريحاً إلى حد كبير، ومع هذا الجو الهادئ ستنام بشكل أسرع.

10- جرب تطبيقات الموجات الدماغية

هناك العديد من التطبيقات للموجات الدماغية، التي تشبه إلى حد كبير الاستماع إلى تردد صوت مختلف في كل أذن من خلال سماعات الرأس، وهذه الطريقة تتحايل على عقلك لتغيير تردده ليكون قريباً من الفرق بين الترددين، جرب استخدام إحداها ثم استلق على الفراش وانتظر النوم.

11- العب لعبة الأسماء

العب لعبة الأسماء، اختر موضوعًا وليكن أسماء المشاهير، ثم ابدأ بتذكر تلك الأسماء بالترتيب الأبجدي، ابدأ مثلًا بحرف الألف: أندرو جارفيلد، ثم انتقل إلى الباء براين آدمز، وهكذا، وإذا وصلت إلى حرف الياء اختر موضوعاً آخر للعبة.

12- غيّر وضعية النوم

sleep

جرب أن تنام ورأسك عند آخر السرير، يشبه الأمر وكأنك في غرفة مختلفة تماماً، لذا لن تكون متوتراً أو قلقاً بشأن قلة النوم المرتبطة بتلك الغرفة.

- هذا الموضوع مترجم بتصرف عن النسخة البريطانية لـ Huffingtonpost. للاطلاع على المادة الأصلية اضغط هنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصر 24: اخترع قصة.. تناول الشاي.. شاهد فيلماً.. إليك أغرب 12 نصيحة تساعدك على النوم أسرع في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي huffpostarabi

أخبار ذات صلة

0 تعليق