اخبار الاقتصاد اليوم الكويت تعوّض مواطنيها عن رفع سعر البنزين بـ 75 ليتر مجانية شهريا

CNBC عربية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إنه تم الاتفاق مع الحكومة على منح كل مواطن يحمل رخصة قيادة 75 لتر بنزين مجانا شهريا وهو ما يعادل 30% من قيمة زيادة البنزين.

يأتي هذا القرار تعويضا للمواطنين عن رفع سعر البنزين الذي أعلنته الحكومة أغسطس / آب بنسب تصل إلى 80% اعتبارا من مطلع سبتمبر / أيلول في خطوة تهدف إلى مواجهة التداعيات الناجمة عن هبوط أسعار النفط.

وذكر الغانم بعد إجتماع في مقر البرلمان جمع السلطتين التنفيذية والتشريعية أنه “تم الأخذ بتوصية اللجنة المالية بدعم المواطن كي لا يتأثر بزيادة الأسعار”، لافتا إلى أن تحرير سعر النفط لا يعني ارتباطه بسعر النفط عالميا.

وأضاف: “إنّ تحرير السعر ليس معناه وفق السعر العالمي، وإنما تحدده لجنة الدعوم بصفة شهرية، وهذا يوفر على الدولة مئات الملايين ويقلل الكلفة على المواطنين. .. لقد حصلنا على وعود من وزير التجارة والصناعة بمراقبة الأسعار، وإذا لوحظ أن هناك زيادة بالأسعار فإن للنواب أدواتهم الرقابية”.

وعقد الاجتماع النيابي – الحكومي خصص لمناقشة قضية البنزين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الاقتصاد اليوم الكويت تعوّض مواطنيها عن رفع سعر البنزين بـ 75 ليتر مجانية شهريا في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع CNBC عربية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي CNBC عربية

أخبار ذات صلة

0 تعليق