وكالة الانباء الكويتية الخسائر في سوريا خلال خمس سنوات من الازمة بلغت 81 مليار دولار

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث عمان - 3 - 11 ( كونا) -- كشف تقرير اقتصادي نشرته وسائل اعلام سورية حكومية اليوم الخميس ان اجمالي خسائر الناتج المحلي خلال خمس سنوات من الازمة السورية بلغ 81 مليار دولار امريكي. واوضح التقرير ان اجمالي الخسارة في الناتج المحلي خلال السنوات الخمس من الازمة وصل الى 4061 مليار ليرة سورية او ما يعادل 81 مليار دولار اميركي (بالاسعار الثابتة للعام 2000 اي 50 ليرة سورية للدولار) موزعة على القطاعات الاقتصادية المختلفة اذ تعادل هذه الخسارة نحو 212 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي للعام 2015.
وشمل التقرير الاقتصادي الفترة الزمنية الممتدة من عام 2011 بدء الازمة السورية وحتى العام الماضي 2015 وتضمن تاثيرات الازمة على الاقتصاد وبخاصة الناتج المحلي والتضخم والعجز في موازنة الدولة والقطاع المصرفي.
وسجل معدل التضخم خلال سنوات الازمة ارتفاعات كبيرة ومستمرة وذلك نتيجة لتبعات الازمة على الاقتصاد الوطني حيث ارتفع معدل التضخم العام الماضي الى نحو 36 بالمئة .(النهاية) ط ك / م ع ج

مشاركة

خبر وكالة الانباء الكويتية الخسائر في سوريا خلال خمس سنوات من الازمة بلغت 81 مليار دولار - منقول اوتوماتيكيا من مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية.

مصر 24

مصر 24
تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مصر 24