وكالة الانباء الكويتية اليابان تفتتح قنصلية لها في إقليم كردستان العراق

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث اربيل - 11 - 1 (كونا) –- افتتحت اليابان رسميا اليوم الأربعاء قنصليتها في اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
ونقلت رئاسة اقليم كردستان في بيان لها عن وزير الدولة الياباني للشؤون الخارجية كينتارو سونورا ان بلاده افتتحت قنصليتها اليوم في اربيل واختارت كاتسومي مورياسوي قنصلا عاما لها في الاقليم وذلك من اجل تطوير العلاقات بين الجانبين.
واعرب سونورا خلال لقائه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني عن استعداد بلاده لدعم اقليم كردستان في جميع النواحي وبالاخص في مجال ازالة الالغام والمفخخات ومخلفات الحرب وتطوير القطاع الاقتصادي والصحي والصناعي.
واكد الوزير الياباني ان المنطقة ستشهد الكثير من الفرص بعد عملية تحرير الموصل وأن بلاده ستحاول العمل من اجل تطوير البنية التحتية الاقتصادية لاقليم كردستان.
واشار البيان الى ان الجانبين بحثا كذلك الوضع السياسي والعسكري في المنطقة.
وكان سونويور وصل الى اربيل أمس الثلاثاء في زيارة رسمية بهدف افتتاح قنصلية يابانية في كردستان ولقاء عدد من كبار المسؤولين في الاقليم بينهم رئيس الحكومة ورئيس مجلس الامن في كردستان.
يذكر انه يوجد في كردستان العراق تمثيل دبلوماسي ل34 دولة منها 30 دولة افتتحت قنصليات رسمية لها وأربع اخريات افتتحت قنصليات فخرية في الاقليم.
وشهدت كردستان حركة دبلوماسية مكثفة خلال السنوات الثلاث الماضية تجسدت في زيارات مكوكية لرؤساء ومسؤولين دوليين خصوصا بعد الحرب التي خاضتها قوات البيشمركة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).(النهاية) ص ب ر / م م ج

مشاركة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وكالة الانباء الكويتية اليابان تفتتح قنصلية لها في إقليم كردستان العراق في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق

DMCA.com Protection Status