وكالة الانباء الكويتية المرشحون لرئاسة البرلمان الاوروبي قلقون من "تزايد الشكوك في اليورو"

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث مناظرة نظمتها مؤسسة (بوليتكو) الصحفية في بروكسل بين المتنافسين السبعة على رئاسة البرلمان الاوروبي

بروكسل - 11 - 10 (كونا) -- أعرب المرشحون لانتخابات رئاسة البرلمان الاوروبي عن قلقهم اليوم الأربعاء إزاء تنامي الشكوك تجاه العملة الاوروبية (يورو) وانتشار الكراهية ضد الأجانب في دول الاتحاد.
جاء ذلك في مناظرة نظمتها مؤسسة (بوليتكو) الصحفية في بروكسل بين المتنافسين السبعة على رئاسة البرلمان في الانتخابات المقررة في ال 17 من يناير الجاري بمدينة ستراسبورغ الفرنسية.
وأثارت المناظرة عددا من القضايا على رأسها سبل التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي وملفات الهجرة والازمات الاقتصادية وسبل تعزيز قوة البرلمان الاوروبي.
ودعا المشاركون إلى تعزيز قوة البرلمان الاوروبي باعتباره المؤسسة الوحيدة المنتخبة في الاتحاد لكنه لا يتمتع بالنفوذ الكافي لتشكيل المشهد السياسي في الاتحاد الاوروبي على حد قولهم.
من جانبه شدد الايطالي انطونيو تاجاني مرشح حزب الشعب الاوروبي في تلك الانتخابات على ضرورة تغيير البرلمان الاوروبي وجعله أكثر قوة فيما دعا مواطنه رئيس مجموعة النواب الاشتراكيين بالبرلمان جياني بيتيللا إلى تعزيز شفافية البرلمان الاوروبي.
وأعرب المشاركون ومنهم رئيس الوزراء البلجيكي الاسبق غي فرهوفشتاد ومرشح تحالف الليبراليين والديموقراطيين عن اعتقادهم بأن بريطانيا ستغادر بالفعل الاتحاد الاوروبي.
وكان رئيس البرلمان الأوروبي مارتن تشولتز قد أعلن في نوفمبر الماضي نيته عدم الترشح لولاية ثالثة على رأس السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي. (النهاية) ن خ / ه س ص

مشاركة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وكالة الانباء الكويتية المرشحون لرئاسة البرلمان الاوروبي قلقون من "تزايد الشكوك في اليورو" في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وكالة الانباء الكويتية

حمل تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي مجانا وتابع كل حصري وجديد من الاف المواضيع

أخبار ذات صلة

0 تعليق