الجزائر اليوم- مشاكل تمويل المؤسسات محور اجتماع بين "أنساج" والبنوك الأسبوع المقبل

جزائر ريس 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الجزائر اليوم أكد المدير العام للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ”أنساج”، مراد زمالي، أول أمس، بالجزائر، أنه سيتم الأسبوع المقبل عقد اجتماع بين الوكالة والجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية لبحث مشاكل تمويل المؤسسات التي تم إنشاؤها في إطار هذا الجهاز. وأوضح زمالي، خلال جلسة خصصت لانشغالات المقاولات الشبانية ضمن أشغال الجلسات الوطنية للمؤسسة المصغرة، أنه سيتم خلال هذا اللقاء المرتقب مع ممثلي البنوك التطرق لمختلف المشاكل المتعلقة بالقروض البنكية وكيفيات السداد بما يضمن نجاح وديمومة هذه المقاولات التي أنشئت بدعم عمومي.
ويشتكي الكثير من المقاولين الشباب في إطار جهاز أنساج من مشكل حجز التجهيزات في حالة التأخر عن السداد وعدم تطبيق الخفض على الفوائد البنكية بشكل كامل وفي كيفية تطبيق إعادة جدولة سداد القروض.
كما كشف زمالي عن إنشاء قائمة لمؤسسات التموين التي يمكن للمقاولات الشبانية اللجوء إليها لاقتناء العتاد والمواد الأولية.
وتهدف هذه القائمة التي سيتم إطلاقها مطلع مايو المقبل، إلى الحد من ظاهرة تحايل بعض الممونين على الشباب المقاول، حسب المدير العام الذي أكد أن القائمة ستشمل فقط المؤسسات الموثوق فيها والتي تلتزم بدفتر شروط تعده وكالة أنساج.
وأفاد على صعيد آخر بإطلاق أرضية معلوماتية قريبا تضم مختلف المؤسسات التي تم إنشاؤها عن طريق جهاز أنساج.
وتسعى الوكالة من خلال هذه الأرضية التي تم استحداثها بفضل مشروع تعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية، إلى خلق شبكة يمكن للمقاولين من خلالها تعزيز العلاقات فيما بينهم وخلق فرص تكامل، فضلا عن الترويج لمنتجاتهم.
وفيما يخص العقار الصناعي، أكد زمالي أنه يجري العمل حاليا على تعميم فكرة تخصيص مناطق صناعية مصغرة تخصص حصريا للمؤسسات المصغرة.
من جهة أخرى، تدرس الوكالة إمكانية تنظيم دورات تكوينية لفائدة الشباب المقاول في إطار جهاز أنساج تتمحور حول تسيير المؤسسة المصغرة والتعامل مع مختلف الهيئات، لاسيما مديرية الضرائب وصناديق الضمان الاجتماعي ووكالات التشغيل، وذلك بالتنسيق مع الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب.
وأضاف المدير العام أنه يجري حاليا الإعداد لنصوص قانونية تعزز من تمثيل المقاولات الشبابية في مختلف الهيئات التي تنشط في مجال ترقية المقاولة الشبانية، حيث سيتم تدعيم المجلس التوجيهي لأنساج بممثل عن الفيدرالية وتدعيم صندوق ضمان قروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بممثلين عن ذات الفيدرالية.
وحول مشكل المحلات، أوضح المدير أنه تنفيذا لتوصيات الثلاثية يجري حاليا في العديد من الولايات إحصاء الفضاءات العمومية الشاغرة قصد تحويلها لفائدة المؤسسات الشبانية.
وخلال جلسة الاستماع، قام شباب مقاول بعرض مختلف الصعوبات والمشاكل التي يتعرضون مؤكدين على مطلبهم بتفعيل الآلية التي تسمح للمؤسسات المصغرة بالاستفادة بحصة 20٪ من الصفقات العمومية.
ويشارك في هذه الجلسات التي تدوم يومين وتنظمها الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب أزيد من 1000 شاب مقاول يمثلون مختلف ولايات الوطن.

واخيرا: الجزائر اليوم- مشاكل تمويل المؤسسات محور اجتماع بين "أنساج" والبنوك الأسبوع المقبل - في موقع مصر 24 ولقد تم نشر الخبر من موقع جزائر ريس وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:جزائر ريس
تحياتنا.

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق