وكالة الانباء الكويتية إيطاليا: محور باريس وبرلين غير كاف لإعادة اطلاق المشروع الأوروبي بدون روما

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث روما - 19 - 5 (كونا) -- أكد وزير الشؤون الأوروبية الايطالي ساندرو غوتسي اليوم الجمعة أن ظهور محور فرنسي ألماني أبرزته زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الأولى الى برلين لا يغني عن دور بلاده "الرئيسي" داخل الاتحاد الأوروبي وفي عملية الاصلاح المنشودة.
ووصف غوتسي في تصريح صحفي الاتفاق بين باريس وبرلين بأنه أمر ضروري لإصلاح أوروبا "لكنه غير كاف لإعادة إطلاق المشروع الأوروبي" من دون دور روما.
وأضاف أن "الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون شدد من جانبه على اعتبار أن ايطاليا شريك رئيس ونحن على استعداد للقيام بهذا الدور".
وأشار الى أنه توجد بين روما وباريس علاقة قوية بالإضافة الى قاسم أوروبي مشترك تعكسه تشكيلة حكومة ماكرون لافتا إلى وجود حوار مترسخ مع عديد من وزرائها ما يوفر بالتالي "جميع الظروف للقيام بعمل ممتاز معا". (النهاية) م ن / ط م ا

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية إيطاليا: محور باريس وبرلين غير كاف لإعادة اطلاق المشروع الأوروبي بدون روما مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية إيطاليا: محور باريس وبرلين غير كاف لإعادة اطلاق المشروع الأوروبي بدون روما".

أخبار ذات صلة

0 تعليق