وكالة الانباء الكويتية الصليب الأحمر: زيادة اعداد الاطفال الصوماليين المصابين بسوء التغذية بنسبة 80 في المئة

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث جنيف - 19 - 5 (كونا) - - ذكرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر اليوم الجمعة ان عدد الاطفال المصابين بسوء التغذية في الصومال قد ارتفع بنسبة 80 في المئة في الفترة بين عامي 2016 و2017.
وقالت اللجنة في بيان ان هذه النتيجة تستند الى اعداد الاطفال الصوماليين المسجلين لدى مركز التغذية المخصص للأطفال المصابين بسوء التغذية الذي تدعمه اللجنة في (بيدوا) وسط جنوب الصومال والبيانات المسجلة من جمعية الهلال الأحمر الصومالي.
وناشد البيان "أسرة العمل الإنساني لمساعدة ستة ملايين شخص يحتاجون للعون في الصومال بمن فيهم 360000 طفل مصابون بسوء تغذية حاد وأن يسمح هذا العمل بوصول المساعدات إلى من هم بحاجة إليها فعلا أينما وجدوا وفي أقرب وقت ممكن".
وشددت اللجنة على ضرورة "عدم تكرار الأخطاء" التي تم ارتكابها خلال فترة المجاعة التي شهدتها الصومال في عام 2011 حيث تسببت استجابة غير فعالة بسبب بطئها وعدم انتظامها بكثير من الوفيات قبل ستة أعوام. كما لفتت الى ان أزمة الجوع الأخيرة التي عانت منها الصومال أزمة من صنع الإنسان وإن كان الجفاف يفاقمها ولا تزال الكثير من العائلات يعاني من وقعها ما يتطلب توجها من اسرة العمل الإنساني لتوفير مساعدات أكثر فعالية حيث تكون الحاجة ماسة إليها لانقاذ آلاف الأرواح من الموت. (النهاية) ت ا / ط م ا

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية الصليب الأحمر: زيادة اعداد الاطفال الصوماليين المصابين بسوء التغذية بنسبة 80 في المئة مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية الصليب الأحمر: زيادة اعداد الاطفال الصوماليين المصابين بسوء التغذية بنسبة 80 في المئة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق