وكالة الانباء الكويتية اصابة 11 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية

وكالة الانباء الكويتية: حيث رام الله - 19 - 5 (كونا) -- قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 11 فلسطينيا اصيبوا برصاص قوات الاحتلال اضافة إلى وقوع عشرات حالات اختناق بالغاز خلال المواجهات التي شهدتها الضفة الغربية اليوم الجمعة.
وأضافت الوزارة في بيان أن خمسة فلسطينيين نقلوا الى مجمع فلسطين الطبي وستة اخرين نقلوا الى مستشفى مدينة سلفيت.
واوضحت ان العشرات من الفلسطينيين اصيبوا بحالات اختناق بالغاز خلال المواجهات التي وقعت عند نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وامتدت المواجهات اليوم إلى كافة مناطق الضفة الغربية وذلك في اطار تصعيد الفعاليات الشعبية التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
واغلق عشرات الشبان شارعا يستخدمه المستوطنون قرب قرية بلعين غرب رام الله قبل أن تقوم قوة اسرائيلية بتفريقهم مطلقة قنابل الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت.
ويأتي هذا استجابة لدعوة الفصائل الفلسطينية ونشطاء المقاومة الشعبية لاغلاق الطرق امام المستوطنين.
وقالت مصادر فلسطينية ان قوة خاصة اسرائيلية اعتقلت ستة شبان في مدينة بيت لحم خلال المواجهات التي شهدتها المدينة اليوم.
ودعت اللجنة الوطنية لاسناد الإضراب إلى اضراب جزئي الاحد المقبل واضراب شامل الأثنين في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والأراضي المحلتة عام 1948 والانطلاق في مسيرات غضب وتنفيذ اضراب عن الطعام ليوم واحد.
وقالت اللجنة في بيان لها عقب اجتماعها في رام الله "نشهد اللحظات الأكثر حساسية وحسما في هذه المعركة.. لحظات تختزل شهرا من الصمود الأسطوري للأسرى والذي يقابله شعبنا بالإسناد المشرف".
ويخوض نحو 1600 أسير فلسطيني اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 17 ابريل الماضي احتجاجا على ظروف اعتقالهم بينما ترفض ادارة مصلحة السجون التفاوض معهم.
وكانت وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت في وقت سابق اليوم إصابة ثمانية فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي واكثر من 30 اخرين اختناقا بالغاز خلال مظاهرات دعت اليها فصائل فلسطينية بقطاع غزة دعما لأضراب الاسرى ورفضا للحصار الاسرائيلي. (النهاية) ن ق / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية اصابة 11 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية اصابة 11 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية".

قد تقرأ أيضا