وكالة الانباء الكويتية ايران.. تمديد ثان لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بسبب الاقبال الواسع

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث طهران - 19 - 5 (كونا) -- اعلنت وزارة الداخلية الايرانية اليوم الجمعة تمديد فترة الاقتراع للانتخابات الرئاسية "للمرة الثانية" لمدة ساعتين اضافيتين بسبب الاقبال الواسع من قبل الناخبين في مختلف انحاء البلاد.
وقالت في بيان لها ان عملية الاقتراع تم تمديدها للمرة الثانية في الانتخابات الرئاسية وانتخابات المجالس البلدية لمدة ساعتين حتى الساعة العاشرة مساء حسب التوقيت المحلي لمدينة طهران لاتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المقترعين للمشاركة في العملية الانتخابية.
وكانت لجنة الانتخابات الايرانية قد اصدرت اول تعميم رسمي يعلن تمديد الانتخابات الرئاسية والبلدية في ايران لساعتين اي حتى الساعة الثامنة مساء في وقت سابق من هذا اليوم.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها للمواطنين من اجل الإدلاء بأصواتهم في الدورة ال12 للانتخابات الرئاسية في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت طهران لاستقبال الناخبين البالغ عددهم اكثر من 56 مليون ناخب سيصوتون في 63 ألف مركز اقتراع موزعة في انحاء ايران.
ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات الى جانب الرئيس الحالي حسن روحاني الوزير الاسبق مصطفى هاشمي طبا وهما ينتميان الى التيار المحافظ المعتدل والاصلاحيين بالإضافة الى رجل الدين ابراهيم رئيسي ووزير الثقافة الاسبق مصطفى ميرسليم اللذين ينتميان الى التيار الاصولي.
وبالتزامن مع الانتخابات الرئاسية تجرى اليوم الجمعة انتخابات الدورة الخامسة للمجالس البلدية والقروية في طهران اضافة الى الانتخابات الفرعية لمجلس الشورى الاسلامي في بعض الدوائر الانتخابية. (النهاية) ف ز / م م ج

مشاركة

واخيرا: وكالة الانباء الكويتية ايران.. تمديد ثان لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بسبب الاقبال الواسع - ولقد تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وهو موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء، مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي:وكالة الانباء الكويتية تحياتنا.

مصر 24

تطبيق مصر 24 علي جوجل بلاي

أخبار ذات صلة

0 تعليق