وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية ومصر تدينان الهجوم على قاعدة (براك الشاطئ) الجوية جنوبي ليبيا

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث القاهرة - 19 - 5 (كونا) -- أعربت جامعة الدول العربية ومصر عن ادانتهما الشديدة للهجوم المسلح الذي تعرضت له قاعدة (براك الشاطئ) الجوية الواقعة جنوب ليبيا يوم أمس الخميس والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من أبناء الشعب الليبي.
وذكرت الجامعة العربية في بيان لها اليوم الجمعة أن هذا "الهجوم" يمثل تصعيدا خطيرا يهدد باشعال الأوضاع الأمنية في منطقة الجنوب الليبي برمتها وادخال ليبيا في دوامة جديدة من الاشتباكات العسكرية الموسعة.
وطالب البيان بالوقف الفوري لكل هذه العمليات العدائية واعادة الأوضاع الى ما كانت عليها حتى يتسنى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة مضيفا "أن هذه الواقعة أظهرت من جديد التهديد الخطير الذي تمثله المجموعات والميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون على أمن وسيادة ووحدة أراضي الدولة الليبية".
وجدد البيان التعبير عن موقف الجامعة العربية الثابت بأنه لا يوجد أي حل عسكري للصراع في ليبيا وأنه يجب تسوية الأزمة الراهنة بالطرق السلمية عبر الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية وفق الاطار العام المنصوص عليه في الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات. بدورها أعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها اليوم الجمعة عن ادانتها الشديدة للهجوم مقدمة خالص تعازيها لأهالي ضحايا الاعتداء وتضامنها مع أبناء الشعب الليبي.
وطالبت بالتعامل بالجدية اللازمة مع المتورطين في هذه العملية.
ومن جانبه دان المجلس الرئاسي الليبي برئاسة فائز السراج في بيان له اليوم الجمعة ما وصفه بالتصعيد العسكري الذي أدى الى المزيد من اراقة الدماء يوم أمس الخميس في (براك الشاطئ) مؤكدا أن "ما جرى هو استمرار للعبث بالاستقرار في جنوب الوطن منذ أسابيع".
وأضاف أن "هذا التصعيد مثل سابقيه يجهض الجهود المبذولة لحقن الدماء والمصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في بلادنا وانه من المؤسف والمحزن والمدان أن يقتل الليبيون بعضهم البعض".
وكانت قاعدة (براك الشاطئ) الجوية بالجنوب الليبي قد تعرضت أمس الخميس الى هجوم مسلح مما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من العسكريين والمدنيين. (النهاية) م ف م / ا س م / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية ومصر تدينان الهجوم على قاعدة (براك الشاطئ) الجوية جنوبي ليبيا مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية الجامعة العربية ومصر تدينان الهجوم على قاعدة (براك الشاطئ) الجوية جنوبي ليبيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق