وكالة الانباء الكويتية ايران.. تمديد "ثالث واخير" لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث طهران - 19 - 5 (كونا) -- اعلن وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي التمديد "الثالث والأخير" لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية لمدة ساعتين اضافيتين بسبب الاقبال الواسع من قبل الناخبين في مختلف انحاء البلاد.
وقال فضلي في تصريح صحفي اليوم الجمعة انه نظرا لكثافة الاقبال الجماهيري على مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية ومجالس البلديات "فان مهلة الاقتراع تم تمديدها حتى الساعة ال 12 مساء (بالتوقيت المحلي)".
وبهذا التمديد الثالث والأخير تغلق مراكز الاقتراع ابوابها في جميع انحاء ايران في تمام الساعة 12 مساء حسب التوقيت المحلي لمدينة طهران وتبدأ عملية فرز الاصوات لانتخابات الدورة ال12 لرئاسة الجمهورية اضافة الى انتخابات المجالس البلدية والقروية والانتخابات التكميلية لمجلس الشورى الاسلامي.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها للمواطنين من اجل الإدلاء بأصواتهم في الدورة ال12 للانتخابات الرئاسية في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت طهران لاستقبال الناخبين البالغ عددهم اكثر من 56 مليون ناخب سيصوتون في 63 ألف مركز اقتراع موزعة في انحاء ايران.
ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات الى جانب الرئيس الحالي حسن روحاني الوزير الاسبق مصطفى هاشمي طبا وهما ينتميان الى التيار المحافظ المعتدل والاصلاحيين بالإضافة الى رجل الدين ابراهيم رئيسي ووزير الثقافة الاسبق مصطفى ميرسليم اللذين ينتميان الى التيار الاصولي. (النهاية) ف ز / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية ايران.. تمديد "ثالث واخير" لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية ايران.. تمديد "ثالث واخير" لفترة الاقتراع في الانتخابات الرئاسية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق