وكالة الانباء الكويتية صندوق النقد الدولي: آفاق نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط "ضعيفة"

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 19 - 5 (كونا) -- قال صندوق النقد الدولي اليوم الجمعة إن آفاق الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط تظل ضعيفة متوقعا نموا اقتصاديا سنويا يقارب 5ر1 في المئة.
وحث الصندوق في تقرير روسيا على اغتنام فرصة بدء تعافي أسعار النفط لاجراء الإصلاحات الضرورية من اجل تحقيق نموذج جديد للنمو الاقتصادي.
وقال إن التباطؤ في نمو الاقتصاد الروسي يعود في الأساس إلى "الاختناقات الهيكلية ديموغرافيا وتكنولوجيا" بالإضافة إلى تأثير العقوبات التي أعاقت احتمالات زيادة الاستثمارات.
وتوقع التقرير نسبة النمو في روسيا هذا العام عند 4ر1 في المئة داعيا إلى أجندة أوسع للاصلاح من أجل القفز بالاستثمارات ودعم إعادة التخصيص لعوامل الإنتاج من القطاعات التجارية وغيرها وزيادة الإنتاجية.
كما دعا موسكو إلى إيلاء الأولوية لتقديم قاعدة مالية تعزز عملية الدمج وتولد وفرة كافية ومن ثم الوصول إلى هدف نسبة تضخم عند 4 في المئة مع الاستمرار التدريجي في تسهيل السياسة النقدية ودعم النمو والدفع الحاسم بأجندة الإصلاح الهيكلي لتحسين احتمالات النمو.
وقال إن خفض سعر الفائدة يجب ان يستمر بوتيرة متدرجة بالنظر إلى الحجم غير المؤكد للفجوة في الإنتاج.
ولفت إلى أنه عند تصميم قاعدة مالية جديدة يجب على السلطات أن تأخذ في الاعتبار استهداف تحقيق مستويات أعلى من المدخرات لتأمين العدالة بين الأجيال وتقديم آلية تسمح بالتكيف الهادئ مع التغيرات المستمرة في أسعار النفط.
كما حث الصندوق روسيا على الإسراع في تحقيق مرونة القطاع المصرفي من خلال وضع حدود على الإقراض والتقليل التدريجي من الدولرة وذلك من خلال اتخاذ تدابير احترازية كلية وتقديم إطار إشرافي على جميع المستويات. (النهاية) ي س / ه س ص

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية صندوق النقد الدولي: آفاق نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط "ضعيفة" مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية صندوق النقد الدولي: آفاق نمو الاقتصاد الروسي على المدى المتوسط "ضعيفة"".

أخبار ذات صلة

0 تعليق