وكالة الانباء الكويتية رئيس مجلس الشورى الايراني: على جميع المرشحين القبول بنتائج الانتخابات

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث طهران - 19 - 5 (كونا) -- شدد رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني اليوم الجمعة على ضرورة قبول جميع مرشحي الرئاسة الايرانية بنتائج الانتخابات.
وقال لاريجاني في تصريح صحفي اثناء زيارته لمقر اللجنة المركزية لمراقبة الدورة ال12 للانتخابات الرئاسية انه عندما تقام الانتخابات بهذا الحجم من المراقبة والتنظيم يجب على الجميع القبول بنتائجها مؤكدا ان الانتخابات في ايران "عملية واضحة".
واوضح ان المرشحين يتمتعون "بفهم سياسي" مضيفا ان الشعب الايراني يتمتع ايضا "بيقظة سياسية جيدة".
وتطرق لاريجاني الى مسار اجراء الانتخابات البلدية والتكميلية لمجلس الشورى بالتزامن في المدن والقرى الايرانية مستبعدا ان يرفض احد المرشحين في هذه الانتخابات النتائج التي تعلن عنها الجهات المعنية في الدولة.
ومن جانبه اكد المتحدث باسم مجلس صيانة الدستور الايراني عباس علي كدخدائي وجود تقارير كثيرة تشير الى حدوث "خروقات قانونية" خلال عملية الاقتراع.
وقال كدخدائي في تصريح صحفي ان المجلس استقبل عددا "ليس بالقليل" من التقارير التس تشير الى وجود خروقات لافتا الى ان المجلس يدرس في الوقت الراهن مدى تأثير هذه الخروقات على مسار عملية التصويت.
واوضح المسؤول الايراني ان مجلس صيانة الدستور سينسق مع وزارة الداخلية من اجل مناقشة هذه الخروقات والتخلفات التي قد تكون حدثت خلال عملية الاقتراع.
وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها للمواطنين من اجل الإدلاء بأصواتهم في الدورة ال12 للانتخابات الرئاسية في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم بتوقيت طهران لاستقبال الناخبين البالغ عددهم اكثر من 56 مليون ناخب يصوتون في 63 ألف مركز اقتراع موزعة في انحاء ايران.
ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات الى جانب الرئيس الحالي حسن روحاني الوزير الاسبق مصطفى هاشمي طبا وهما ينتميان الى التيار المحافظ المعتدل والاصلاحيين بالإضافة الى رجل الدين ابراهيم رئيسي ووزير الثقافة الاسبق مصطفى ميرسليم اللذان ينتميان الى التيار الاصولي. (النهاية) ف ز / م م ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية رئيس مجلس الشورى الايراني: على جميع المرشحين القبول بنتائج الانتخابات مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية رئيس مجلس الشورى الايراني: على جميع المرشحين القبول بنتائج الانتخابات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق