وكالة الانباء الكويتية الرئيس الأمريكي يأمر بتغيير الاستراتيجية العسكرية ضد (داعش) بهدف إبادة التنظيم

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 19 - 5 (كونا) -- كشف وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس اليوم الجمعة عن ان الرئيس دونالد ترامب أمر باجراء تغيير في الاستراتيجية العسكرية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من خلال حملة تهدف الى "ابادة" هذا التنظيم.
وقال ماتيس للصحفيين ان هذا القرار جاء بعد أن أجرى البنتاغون مراجعة شاملة للاستراتيجية التي أرسلت إلى الرئيس ترامب الذي أمر بناء عليها "بعملية متسارعة" ضد (داعش).
وأضاف "أولا قام بمنح السلطة للجهة الصحيحة من أجل التحرك بقوة وفي الوقت المناسب ضد نقاط الضعف في العدو وثانيا أمر بتحول تكتيكي من طرد التنظيم لمواقع آمنة في قتال استنزاف الى محاصرة العدو في معاقله حتى نتمكن من إبادة (داعش)".
من جهته أشار رئيس هيئة الأركان المشتركة جوزف دانفورد الى ان النهج الاستراتيجي الأمريكي يتمثل بخفض "الربط" بين المنظمات التابعة للتنظيم والمنتسبين إليه وتحديدا تدفق المقاتلين الأجانب.
وأوضح دانفورد ان الولايات المتحدة واصلت في الوقت نفسه العمل مع روسيا على "تفكيك" قواتها على الأرض في سوريا "وانطباعي هو ان الروس متحمسون مثلنا وأنا واثق من اننا حققنا تقدما في هذا الصدد خلال الشهرين الماضيين".
ومن المرجح أن تكون مشاركة الولايات المتحدة في هزيمة (داعش) موضوعا رئيسيا خلال اجتماعات ترامب في أول زيارة خارجية له ستشمل السعودية واسرائيل والفاتيكان قبل حضوره قمة حلف شمالي الأطلسي (ناتو) في بروكسل الاسبوع القادم.
وغادر ترامب في وقت سابق اليوم واشنطن متوجها الى السعودية التي سيبدأ محادثاته فيها يوم غد السبت علما بأنه من المقرر أن يعقد ثلاث قمم مهمة خلال وجوده في المملكة الأولى ثنائية مع خادم الحرمين الشريفين والثانية مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي والثالثة مع زعماء 56 دولة عربية واسلامية. (النهاية) ا ك / ر ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية الرئيس الأمريكي يأمر بتغيير الاستراتيجية العسكرية ضد (داعش) بهدف إبادة التنظيم مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية الرئيس الأمريكي يأمر بتغيير الاستراتيجية العسكرية ضد (داعش) بهدف إبادة التنظيم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق