وكالة الانباء الكويتية مسؤول أمريكي: قصفنا قوات النظام السوري لأن روسيا فشلت بمنعها من الاقتراب من قوات ندعمها

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث واشنطن - 19 - 5 (كونا) -- اكد رئيس هيئة الاركان المشتركة الأمريكي جوزيف دانفورد اليوم الجمعة ان الضربة الجوية التي استهدفت أمس قوات موالية للنظام السوري كانت ضرورية بعد أن فشلت روسيا في منع الميليشيات من الاقتراب من القوات التي تدعمها الولايات المتحدة.
وقال دانفورد للصحفيين "كانت الضربة لحماية القوات حيث شعر قادتنا على الأرض بأنها مهددة في تلك المرحلة وأن قواعد الاشتباك تسمح لهم بذلك".
واضاف "أجرينا الآن محادثة مع موسكو على كل المستويات للتأكد من ألا تقع هذه الحوادث مرة اخرى".
وكان وزير الدفاع الامريكي جيمس ماتيس قال امس الخميس ان الضربة التي نفذتها أمس الخميس مقاتلات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في منطقة التنف القريبة من الحدود الاردنية والعراقية ليست مؤشرا على ان الولايات المتحدة ستشارك بشكل اكبر في الصراع السوري.
واضاف ماتيس "لن نزيد دورنا في الحرب الاهلية السورية لكننا سندافع عن قواتنا وهذا عنصر من الائتلاف وتكوينه يتعدى القوات الامريكية فقط".
وأشار التحالف الدولي في بيان الى انه قبل الضربة أطلق التحالف أعيرة نارية تحذيرية وحلقت طائرته في الجو فوق المكان. (النهاية) ي س / ر ج

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية مسؤول أمريكي: قصفنا قوات النظام السوري لأن روسيا فشلت بمنعها من الاقتراب من قوات ندعمها مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية مسؤول أمريكي: قصفنا قوات النظام السوري لأن روسيا فشلت بمنعها من الاقتراب من قوات ندعمها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق