وكالة الانباء الكويتية (السد) يتوج بطلا لكأس امير قطر للمرة ال16 في تاريخه

وكالة الانباء الكويتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وكالة الانباء الكويتية: حيث الدوحة - 19 - 5 (كونا) -- توج فريق السد بلقب مسابقة كأس امير قطر لكرة القدم في نسختها ال45 بعد فوزه على الريان بهدفين لهدف في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد خليفة الدولي في حلته الجديدة.
وسجل اهداف المباراة التي شهدت تدشين اول ملاعب بطولة كأس العالم 2022 حسن الهيدوس من ركلة جزاء والجزائري يوغرطة حمرون في الدقيقتين (56 و90) فيما سجل هدف الريان رودريجو تاباتا في الدقيقة 49 .
وجاءت المواجهة في بدايتها هادئة ومتوازنة بين الفريقين وطغى عليها الكثير من الحذر وغلق المنافذ الدفاعية خوفا من استقبال هدف مبكر يربك حسابتهم الدقيقة والتي تتسم بها دائما مباريات الكؤوس.
واستطاع الريان تسجيل افضلية طفيفة في بداية الشوط الاول والذي شهد رقابة لصيقة من دفاع السد على لاعب الريان تاباتا وقطع الكرات التي تصله للحد من خطورته وعدم اعطائه المجال لنقل الكرة بحرية.
وفي بداية الشوط الثاني فاجأ الريان خصمه بهدف مبكر في الدقيقة 48 بعد توغل ناجح من محمد علاء الذي مرر لزميله تاباتا الذي لم يتردد في وضع الكرة في الشباك على مرتين بالرغم من محاولات الحارس سعد الدوسري.
وجاء رد السد سريعا بعد ان حصل بغداد بونجاح على ضربة جزاء بعد تعرضه للعرقلة ليتولى حسن الهيدوس تنفيذ الركلة ويعدل كفة فريقه في الدقيقة 56 ويمنح فريقه الامل في العودة الى اللقاء.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الصائع توغل الجزائري حمرون متجاوزا اكثر من مدافع وسدد كرة عانقت الزاوية التسعين لحارس المرمى عمر باري واضعا بذلك نهاية لآمال الريان في العودة من جديد.
واللقب هو الثالث على التوالي للسد وال16 في تاريخه ليعزز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز باللقب مقابل ثمانية القاب للعربي وسبعة القاب للغرافة وستة القاب للريان وثلاثة القاب للاهلي ولقبين لقطر ولقب واحد لام صلال.
وكان امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد شمل برعايته اليوم افتتاح استاد خليفة الدولي ليعلن جاهزيته لاستضافة كأس العالم 2022".(النهاية) ن ن د

مشاركة

مصر 24 : - وكالة الانباء الكويتية (السد) يتوج بطلا لكأس امير قطر للمرة ال16 في تاريخه مصدره الاصلي من موقع وكالة الانباء الكويتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "وكالة الانباء الكويتية (السد) يتوج بطلا لكأس امير قطر للمرة ال16 في تاريخه".

أخبار ذات صلة

0 تعليق