الإقتصاد اليوم: 19 شركة أميركية ستُمنح تراخيص للاستثمار في السعودية

العرب اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت الهيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية، أنها ستمنح 19 شركة أميركية تراخيص للاستثمار في المملكة، بملكية كاملة في قطاعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وذلك على هامش زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الرياض التي يصل اليها اليوم السبت. وأوضحت الهيئة أن القطاعات التي ستعمل بها الشركات الأميركية، ستشمل بحسب بيان للهيئة "الصناعات التحويلية والنقل والمقاولات وقطاع الدواء والخدمات اللوجستية والخدمات الإلكترونية والمصرفية والواقع الافتراضي ومجالات الاستشارات، على أن تلتزم الشركة بنسب توظيف السعوديين وفق المعايير الحكومية".

وستصدر الهيئة تراخيص استثمارية لكل من "سيتي بنك" للخدمات المصرفية، وشركة "اتش بي آي" لممارسة أنشطة البيع في التجزئة، وشركة "ايلاي ليلي" للبيع بالتجزئة في قطاع الأدوية، وشركتي "جنرال الكتريك"، وشركة "بوينغ". إضافة إلى شركة "كرين" العالمية، و"الشركة السعودية لمساندة الطائرات العمودية"، وشركة "الترا دريلنغ للتقنية"، وشركة "روان"، وشركة "بلس أناند أميركا". وستمنح شركة "أي أون" رخص لنشاطات تقنية الواقع الافتراضي، وشركة "نيوتنكس" في خدمات الشبكات وشركة "أف أي أي" لخدمات أنظمة الأجهزة الإلكترونية.

وفي مجالات الاستشارات ستمنح رخص استثمارية لكل من مجموعة "هورون للخدمات الاستشارية"، و"اس او اس العالمية" ، و"اليكسير" للاستشارات، كما ستمنح شركة "كاديل للمقاولات" رخصة استثمارية في مجال المقاولات والبناء.

مصر 24 : - الإقتصاد اليوم: 19 شركة أميركية ستُمنح تراخيص للاستثمار في السعودية مصدره الاصلي من موقع العرب اليوم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الإقتصاد اليوم: 19 شركة أميركية ستُمنح تراخيص للاستثمار في السعودية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق