مصر 24: بالفيديو ميلانيا ترامب ترتدي زياً شبيهاً بـ"العباءة الخليجية" خلال زيارتها الرياض.. بدَّلت ملابسها بالطائرة

huffpostarabi 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مصر 24 اليوم وصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب برفقة زوجته ميلانيا، السبت 20 مايو/أيار 2017 إلى العاصمة السعودية الرياض، في أول جولة خارجية للرئيس الأميركي وعقيلته منذ توليه السلطة في يناير/كانون الثاني الماضي.

وكانت الكثير من التساؤلات قد أثيرت عن الزي الذي سترتديه ميلانيا ترامب خلال وصولها للرياض، وما إذا كانت ستضع غطاءً على رأسها، أم لا ترتديه على غرار ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أثناء زيارتها للسعودية.

وظهرت ميلانيا ترامب عند وصولها للمطار في الرياض وهي ترتدي زياً أسود محتمشاً، يشبه "العباءة"، وهو الزي الرائج في دول الخليج، ويبدو أنها اختارت زيها بما يتناسب مع التقاليد الإسلامية في المملكة العربية السعودية.

وكانت ميلانيا قبل صعودها الطائرة وهي في أميركا، ترتدي "بلوزة بيضاء" وتنورة برتقالية قصيرة، لكنها غيّرت زيها في الطائرة وارتدت العباءة السوداء قبل وصولها إلى الرياض.

وكانت وكالة "سبوتنيك" الروسية نقلت عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، قوله إن "المملكة العربية السعودية لم تفرض ارتداء الزي الإسلامي على زوجة الرئيس الأميركي". وفقاً للوكالة قال الجبير، في مؤتمر صحفي، مجيباً على سؤال ما إذا كان ينبغي على زوجة الرئيس الأميركي ارتداء ملابس تتماشى مع التقاليد الإسلامية خلال زيارتها للرياض، قال إن السلطات السعودية عادة لا تطالب التقيد بطريقة معينة للملبس، مؤكداً: "يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس".

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي حظي زي ميلانيا باهتمام مستخدمي فيسبوك وتويتر، وأشار بعضهم إلى أن ميلانيا بزيها هذا تراعي تقاليد السعودية.

وقالت شبكة "سي إن إن" الأميركية، الجمعة 19 مايو/أيار 2017، إن ميلانيا قالت في بيان أُعد قبل يوم من سفرها مع ترامب: أنا متحمسة للغاية للرحلة القادمة"، وأضافت: "لن تكون هذه مجرد فرصة لدعم زوجي في عمله على القضايا الهامة التي تتعلق بالأمن القومي والعلاقات الخارجية، وإنما سيكون من دواعي شرفي أيضاً زيارة النساء والأطفال من مختلف الدول ومناقشة وجهات نظرهم المختلفة."

وسيكون جدول أعمال ميلانيا ترامب مليئاً بالعديد من الأحداث التي ستحضرها مع زوجها، ولكن سيكون لها أحداث تشارك فيها بمفردها. حيث قالت ستيفاني غريشام، مديرة الاتصالات في الجناح الشرقي لشبكة "سي إن إن": "إنها تريد أن تستفيد من كل لحظة ومحطة، وبالتالي لديها جدول أعمال مستقل وقوي".

وعرضت قنوات إخبارية سعودية وعربية لقطات للطائرة الرئاسية الأميركية على مدرج إقلاع وهبوط للطائرات في العاصمة السعودية الرياض أمام بساط أحمر يصطف على جانبيه جنود سعوديون.
ويأمل البيت الأبيض أن تحول الزيارة الاهتمام بعيداً عن خلافات داخلية وتسلط الضوء على جدول أعمال السياسة الخارجية لترامب.
والسعودية متحمسة إزاء رئاسة ترامب بعد أن اعتبرت أن سلفه باراك أوباما كان ليناً للغاية تجاه إيران الخصم الإقليمي للسعودية كما كانت العلاقات الثنائية آنذاك بين واشنطن والرياض فاترة.
وسيزور ترامب خلال الأسبوع الجاري أيضاً إسرائيل وبلجيكا وإيطاليا.

مصر 24 : - مصر 24: بالفيديو ميلانيا ترامب ترتدي زياً شبيهاً بـ"العباءة الخليجية" خلال زيارتها الرياض.. بدَّلت ملابسها بالطائرة مصدره الاصلي من موقع huffpostarabi وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "مصر 24: بالفيديو ميلانيا ترامب ترتدي زياً شبيهاً بـ"العباءة الخليجية" خلال زيارتها الرياض.. بدَّلت ملابسها بالطائرة".

0 تعليق