أمين الفتوى يوضح كيفية السعي المفروض على كل من حج التمتع والإفراد والقِران

صدي البلد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صدي البلد: قال الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن طواف الإفاضة ركنًا من أركان الحج، فإذا كان الحاج يحج مفردًا وقدم السعي فى طواف القدوم فليس عليه سعي فى طواف الإفاضة، أما إذا لم يقدم سعى فى طواف القدوم فعليه السعي بعد طواف الإفاضة.

وأضاف "فخر" خلال لقائه ببرنامج «فتاوى الناس» المذاع عبر فضائية «الناس» أثناء إجابته علن سؤال متصله تقول فيه " هل طواف الإفاضة فيه سعي ؟، إن من كان ذاهبًا يحج تمتع فعليه سعى الحج ويكون هذا بعد طواف الإفاضة ، وإذا كان يحج قارن عليه سعى بعد طواف الإفاضة عند بعض المذاهب والبعض الأخر قالوا لا حرج إن قدم السعى قبل الوقوف بعرفة فلا سعى عليه".

وتابع قائلًا " ففى حج التمتع كل وجه عليه سعي بعد الطواف ، أما حج الإفراد والقران إذا قدم السعي فى طواف القدوم فليس عليه سعي بعد طواف الإفاضة، وإذا لم يقدم سعى عند طواف القدوم فعليه سعى بعد الإفاضة".

مصر 24 : - أمين الفتوى يوضح كيفية السعي المفروض على كل من حج التمتع والإفراد والقِران مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "أمين الفتوى يوضح كيفية السعي المفروض على كل من حج التمتع والإفراد والقِران".

أخبار ذات صلة

0 تعليق