الاقتصاد المصري شركات صينية تستثمر 7.4 مليار جنيه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الاقتصادية نت: اتفقت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع 3 شركات صينية لإقامة مشروعات في قطاعات المنسوجات وتجميع السيارات واللوجيسيات، باستثمارات تصل إلى 7.4 مليار دولار. وقال رئيس المنطقة الجنوبية بالهيئة  إنه تمت الموافقة على العرض المقدم من إحدى الشركات الصينية لتنفيذ منطقة لصناعة المنسوجات على مساحة 2.1 مليون متر، باستثمارات 6 مليارات دولار.

وأضاف محفوظ طه، أن المشروع سيتم التعاقد عليه مع الجانب الصيني في شهر سبتمبر المقبل، على هامش الزيارة المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين. وأوضح، أن الهيئة تلقت عرضاً آخر من شركة صينية لإقامة مصنع لتجميع السيارات داخل محور قناة السويس، باستثمارات 1.2 مليار دولار.

وأكد أن العرض الصيني ما زال تحت الدراسة والتفاوض، بالإضافة إلى عرض صيني آخر لإقامة مركز لوجيستي باستثمارات 200 مليون دولار تمت الموافقة عليه من جانب الهيئة، وجارٍ تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع.

ووقعت الهيئة في يونيو الماضي، 15 مشروعاً مع 13 مستثمراً، لإقامة مشروعات متنوعة في منطقة العين السخنة، وذلك في إطار تنفيذ خطة الحكومة في جذب الاستثمارات وتشجيع المستثمرين.

مصر 24 : - الاقتصاد المصري شركات صينية تستثمر 7.4 مليار جنيه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مصدره الاصلي من موقع الاقتصادية نت وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "الاقتصاد المصري شركات صينية تستثمر 7.4 مليار جنيه بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

قد تقرأ أيضا