موريتانيا اليوم: جمعية خيرية تركية تبدأ بناء دار أيتام بموريتانيا

الاخبار الموريتانية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موريتانيا اليوم الأخبار (نواكشوط) – بدأت الجمعية التركية العالمية للعمل الإنساني (ياردملي)، بناء دار للأيتام في موريتانيا، ونظمت حفلا بمناسبة بدأ الأشغال في بناء الدار التي يجري إنشاؤها بالتعاون مع جمعية موريتانية تعرف بـ"جمعية الشباب في خدمة المحتاجين".

 

نجاة شان دور عضو هيئة إدارة الجمعية العالمية للعمل الإنساني (ياردملي)، ومسؤول قسم الجمعية في موريتانيا قال في كلمة في بداية الحفل إن جمعيتهم بدأت العمل في موريتانيا منذ العام 2012، وذلك عبر توزيع الأضاحي، قبل أن تتوسع أعمالهم في البلاد لتشمل مجالات أخرى، في حين ظل حيزها الجغرافي هو العاصمة نواكشوط وضواحيها.

 

وأضاف شان دور قائلا: "إن العاملين في "ياردملي" يسلكون طريقهم بأخوة لا تعرف الحدود من أجل تأسيس وبعث شعور الأخوة بين صفوف الأمة، تلك الأخوة التي لا تعرف أسباب الفرقة كاللون والعرق واللغة والدولة"، مردفا بقوله: "إننا نسعى ونركض بجد ونشاط من أجل توفير المساعدات في البلدان التي يوجد فيها المغدور والمظلوم والمحتاج والأيتام".

 

وأكد ممثل الجمعية التركية في موريتانيا شعورهم "بالمسؤولية عن توفير الدعم والمساندة للبلدان الإسلامية التي تعاني من الظلم والحروب والكوارث الإنسانية وما ينتج عن الحرب من لجوء واحتياج"، مضيفا أنهم يسعون في الوقت نفسه "لإيجاد خطط دائمة تحول دون بقاء المشاكل واستمراريتها".

 

وشدد شان دور على شفافية وقانونية عمل جمعيتهم، مشيرا إلى أن أهم نشاطات الجمعية في موريتانيا هي توزيع الأضاحي، ومساعدات العائلات المحتاجة، ودعم تعليم الأيتام، وتوزيع الألبان والمستلزمات الدراسية والملابس والكفالات وتوفير احتياجات العيد للأيتام.

 

وعن الدار التي وضع حجرها الأساسي قال رئيس الجمعية التركية إن الدار ستشيد على مساحة 400 متر وسينتهي تشييدها في ظرف سنة، قائلا:"نحن  ننتظر بفارغ الصبر افتتاحها العام القادم إن شاء الله، ومن أجل ذلك نحن محتاجون لدعائكم ومساهمتكم".

مصر 24 : - موريتانيا اليوم: جمعية خيرية تركية تبدأ بناء دار أيتام بموريتانيا مصدره الاصلي من موقع الاخبار الموريتانية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "موريتانيا اليوم: جمعية خيرية تركية تبدأ بناء دار أيتام بموريتانيا".

أخبار ذات صلة

0 تعليق