عندما يصبح خروف العيد البطل .. تعرف على أشهر الأغاني المهداة له .فيديو

صدي البلد: بمناسبة عيد الاضحي الميارك اهتمت الشاشة المصرية باهم طقوس هذه المناسبة فجعلت من (خروف العيد ) بطلا اساسيا في كثير من الاعمال الفنية سواء كان ذلك من خلال ظهوره ضمن احداث الاعمال الفنية مثل فيلم (الحفيد ) عندما ظهر والابناء يلعبون به قبل ذبحه او من خلال فيلم (ام العروسة ) عندما ارسله عريس احلام كهدية لعائلة خطيبته كعربون محبة كي يوافقوا علي الخطبة او من خلال فيلم (بوحة ) للفنان محمد سعد حيث ظهر فيه الخروف في احد المدابح والفنان ( سعد ) يحاول ذبحه وسلخه.

وقام مجموعة من كتاب الاغنية الخفيفة بتأليف عدة اغاني لخروف العيد من اجل ادخال البهجة خصيصا علي نفوس الاطفال فكما ان عيد الاضحي له طقوس خاصة به يقوم بها الكبار فمنهم من يقوم بالصيام الليالي العشر وهي تبدا من اول يوم في شهر ذو الحجة الي يوم التاسع من نفس الشهر وهويوم وقفة عرفات والاحتفال ايضا بوداع واستقبال الحجيج بالاغاني الخاصة بتلك المناسبة كانت تلك الاغاني الخفية ل (خروف العيد ).

يرصد صدي البلد بالفيديو في التقرير التالي أهم الاغاني التي الفت وغنت ل (خروف العيد ) من أجل إدخال الفرح والسرور علي الاطفال واللعب مع خروف العيد.

أغنية جانا العيد ونعيد ونذبحك ياخروف سيد
هذه الاغنية قام بغنائها مجموعة من الاطفال حيث بدات الاغنية بلعب الاطفال مع الخروف قائلين له (جانا العيد وهنعيد ونذبحك يا خروف سيد وحيث بداوا يتوعدوا للخروف بان نهايته ستكون غدا مع صباح اول عيد الاضحي المبارك وبعد عودة المصلين من صلاة العيد.

أغنية ماء ماء اية دة ايه ده
وفيها يغني الاطفال مع الخروف وهم مرتدين ملابس العيد الجديدة ويلعبوا معه محاولين الامساك به حتي يصيح (ماء ماء ) ويقلدوا صيحاته ويرددوا (ماء ماء ) في نغمات متجانسة متناغمة لحنت ضمن اغنية شهيرة.

أغنية بابا جابلي خروف
وفيها يلعب الاطفال مع الخروف ويجروا ورائه مرددين بابا جابلي خروف لتنتشر في ارجاء المنزل البهجة والفرح من خلال لعب الاطفال وفرحتهم بقدوم العيد والوقوف وقت الذبح والتمتع بهذا المشهد .

مصر 24 : - عندما يصبح خروف العيد البطل .. تعرف على أشهر الأغاني المهداة له .فيديو مصدره الاصلي من موقع صدي البلد وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "عندما يصبح خروف العيد البطل .. تعرف على أشهر الأغاني المهداة له .فيديو".

قد تقرأ أيضا