اخبار العالم اليوم" ارتفاع عدد قتلى هارفي وبنس يتعهد بمساعدة المتضررين

راديو سوا العالم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار وتطورات امريكا والعالم اليوم زار نائب الرئيس مايك بنس ولاية تكساس الخميس لمعاينة الأضرار التي أحدثها الإعصار هارفي والحديث إلى سكان مدينة روكبورت، إحدى المدن التي تأثرت بالإعصار الذي تحول إلى عاصفة استوائية تسببت بفيضانات وسيول غير مسبوقة.

وارتفع عدد قتلى العاصفة في تكساس إلى 39 مساء الخميس.

وأشاد بنس بالطريقة التي تعامل بها سكان المدينة مع الظروف المناخية القاسية التي ألمت بهم، قائلا أمام تجمع خارج كنيسة "لقد ألهمتم أميركا بشجاعتكم وصمودكم. أتيت لأحييكم وأشجعكم ولأوكد لكم أننا إلى جانبكم".

ورافق نائب الرئيس في زيارته وزير الطاقة ريك بيري الذي كان حاكما للولاية حتى 2015، ووزير العمل ألكسندر أكوستا، ووزيرة النقل إيلاين تشاو، ووزير شؤون المحاربين القدامى ديفيد شولكن والقائمة بأعمال وزير الأمن الداخلي إيلاين دوك.

وأكد بنس في زيارة لمدينة كوربس كريستي أن الإدارة الأميركية لن تمنع مواطني تكساس وأصحاب الأعمال الصغيرة والشركات عن المساعدات التي يحتاجونها للتغلب على آثار هارفي، مضيفا "سيتعاون الكونغرس لضمان توفير الموارد المطلوبة".

وتقدم أكثر من 311 ألف شخص حتى صباح الخميس بطلبات إغاثة، كما وزعت مساعدات بأكثر من 530 مليون دولار.

وذكر بنس أن التحدي الحقيقي على المدى الطويل هو إعادة الأشخاص إلى مجتمعاتهم ومنازلهم التي دمرها هارفي.

وكان البيت الأبيض قد أكد الثلاثاء عزم الرئيس دونالد ترامب التوجه مرة ثانية إلى الولاية السبت.

وتسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن هارفي في سيول عارمة "تاريخية وغير مسبوقة" في عدد من مدن تكساس، أبرزها هيوستن، رابع أكبر مدينة أميركية بالنسبة لعدد السكان.

مصر 24 : - اخبار العالم اليوم" ارتفاع عدد قتلى هارفي وبنس يتعهد بمساعدة المتضررين مصدره الاصلي من موقع راديو سوا العالم وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخبار العالم اليوم" ارتفاع عدد قتلى هارفي وبنس يتعهد بمساعدة المتضررين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق